2024-03-28T11:53:14Z
https://eaec.journals.ekb.eg/?_action=export&rf=summon&issue=11896
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2018
6
2
غلاف العدد و المعلومات الاولية
2018
12
01
https://eaec.journals.ekb.eg/article_79658_b28330f3fe63faf5393433f7b7aeedb2.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2018
6
2
تطوير تطبيقات التعلم المنتشر عبر الأجهزة اللوحية وأثرها على تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات الإلکترونية لدى طلاب المرحلة الثانوية
عبدالعال عبدالله
السيد
رشا أحمد
إبراهيم
2018
12
01
1
48
https://eaec.journals.ekb.eg/article_52790_4a0d922b6d880bc5fc257eade9961382.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2018
6
2
فاعلية برنامج تعلم الکتروني قائم على الحاجات التعليمية والإتجاهات الحديثة لتعلم مهارات الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي باستخدام منصة "مووک" في تنمية مهارات الأداء المهني التکنولوجي ومهارات التعلم الذاتي لدى طلاب الجامعة
سماح سيد أحمد محمد
الدکروري
2018
12
01
49
98
https://eaec.journals.ekb.eg/article_52791_8c33284fc2b8bb6b2491897d94c9f1b1.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2018
6
2
المزج بين إستراتيجيات التعلم وأثرها على التحصيل الدراسى ومصفوفة القياس للإعتماد الأکاديمى الدولى AACSB والإتجاه نحوه فى الجامعات العربية
منتصر عثمان صادق هلال
هلال
2018
12
01
99
146
https://eaec.journals.ekb.eg/article_52816_f69c470687db364d25bca782d5839f67.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2018
6
2
أثر نمط التعذية الراجعة (تفسيرية/ تصحيحية) القائمة على تحليلات التعلم في تنمية الآداء التکنولوجي والميول المهنية لدي الطلاب المعلمين بتکنولوجيا التعليم
شيماء سمير محمد
خليل
2018
12
01
147
230
https://eaec.journals.ekb.eg/article_52817_5ca3a9225996f5380cd797336471996a.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2018
6
2
بيئة تعلم جوال قائمة على نمط توليد الأفکار بجلسات العصف الذهني لتنمية التحصيل المعرفي والرضا وبقاء الأثر لدى الطلاب المعلمين في مقرر تکنولوجيا التعليم
کريمة محمود
محمد
سحر محمد
السيد
2018
12
01
231
294
https://eaec.journals.ekb.eg/article_52819_f21f8dca889a296581fe83c842f891f9.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2018
6
2
فاعلية استخدام البودکاست Podcast في تنمية مهارة التحدث باللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية لغير الناطقين بها
نيرمين ماجد
البورنو
2018
12
01
295
320
https://eaec.journals.ekb.eg/article_52820_8db855b91464f88e7f349a1561b21bd9.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2018
6
2
اثر اختلاف نمط تقديم الواقع المعزز في بيئة تعلم افتراضي لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية واتجاهاتهم نحوها
ميسون عادل
منصور
2018
12
01
321
370
https://eaec.journals.ekb.eg/article_52821_b4858ce0271f2cc9924abefabf648c40.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2018
6
2
فاعلية نمط التحکم (المدار من النظام - المدار من المتعلم - المدار من المعلم) بنظام إدارة التعلم الإلکتروني في تنمية التحصيل ودافعية الإنجاز لدى الطلاب تخصص التربية البدنية بکلية التربية جامعة القصيم
عبدالرحمن أحمد سالم سالم
حميد
صالح أحمد شاکر
صالح
استهدف البحث تنمية التحصيل ودافعية الإنجاز لدى الطلاب تخصص التربية البدنية بکلية التربية جامعة القصيم، من خلال قياس فاعلية نمط التحکم بنظام إدارة التعلم الإلکتروني (المدار من النظام - المدار من المتعلم - المدار من المعلم) في نظام إدارة التعلم الإلکتروني. وتکونت عينة البحث من (48) طالباً من طلاب کلية التربية في جامعة القصيم. وقد تم توزيع الطلاب عينة البحث في ثلاثة مجموعات. أعد الباحث مجموعة من الأدوات لاستقصاء أهداف البحث، وهي: استطلاع رأي يهدف إلى التعرف على آراء الطلاب نحو نمط التحکم بنظام إدارة التعلم الإلکتروني، واختبار يهدف إلى قياس الجانب المعرفي للمهارات المستهدفة للطلاب، ومقياس دوافع يهدف إلى التعرف على دوافع الطلاب نحو الإنجاز والتحصيل في بيئة التعلم الإلکتروني. وقد تم إنتاج أداة المعالجة التجريبية الرئيسية باتباع منهجين من مناهج البحث هما المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبه التجريبي للکشف عن أثر نمط التحکم (المدار من النظام - المدار من المتعلم - المدار من المعلم) في نظام إدارة التعلم الإلکتروني. وقد أسفرت نتائج البحث عن أنه: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطات رتب درجات المجموعات التجريبية في الاختبار التحصيلي للمهارات المستهدفة، ترجع لتأثير نمط التحکم (المدار من النظام - المدار من المتعلم - المدار من المعلم). ويوصي الباحث باستخدام نمط تحکم محدد في نظام إدارة التعلم الإلکتروني وذلک من المستويات المقترحة لنمط التحکم (المدار من النظام –المدار من المتعلم - المدار من المعلم). کما يوصي الباحث بالحرص عند المزج بين مستويات نمط التحکم، وتقريرأي من أجزاء المقرر سيتم إدارته من النظام، وأي منها سيتم إدارته من المتعلم، وأيها سيتم إدارته من المعلم.
التحکم
إدارة التعلم
نظام إدارة التعلم الإلکتروني
التحصيل
دافعية الإنجاز
2018
12
01
371
440
https://eaec.journals.ekb.eg/article_52659_69e4428123065f0943be69e948dfaf31.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2018
6
2
الجريمة السيبرية و کيفية مجابهتها من خلال منظور أمني تربوي
نشوى محمود
شبانة
أحمد محمد
شهاب
2018
12
01
1
52
https://eaec.journals.ekb.eg/article_52822_cd806afe5e1e69e0689ffb2e07265cba.pdf