2024-03-28T15:43:21Z
https://eaec.journals.ekb.eg/?_action=export&rf=summon&issue=11903
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2015
3
2
المعلومات الأولية للعدد
2015
12
01
https://eaec.journals.ekb.eg/article_98941_cf939aa6797fbbf58ceda3d89cc5b10b.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2015
3
2
فعالية برنامج کمبيوتر تعليمي متعدد الوسائط في الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً
وفاء جمال على محمد
العشماوي
2015
12
01
197
225
https://eaec.journals.ekb.eg/article_53108_7efdaac3d0c9292d4249f59d89dcfc50.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2015
3
2
فاعليه متحف افتراضي قائم على التفاعلات المتعددة في تنمية بقاء أثر التعلم
هبه مصطفي
الشرکسي
مها زکريا
عبد الرحمن
نبيل جاد
عزمي
أسامه محمد
عبد السلام
2015
12
01
227
248
https://eaec.journals.ekb.eg/article_53114_33e5a0c598798202f2093842d357268f.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2015
3
2
فاعلية وحدة تعليمية إلکترونية قائمة على الخرائط الذهنية لتنمية التحصيل والقدرات الإبداعية لطالبات التربية الفنية
أمل محمد محمود محمد
أبوزيد
2015
12
01
249
269
https://eaec.journals.ekb.eg/article_53151_69e3c3544a15cf66cd9b8c016cefd6e9.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2015
3
2
فاعلية برنامج تدريبي لتنمية بعض مهارات إنتاج المنتجات الخزفية لطلاب جامعة بورسعيد کمدخل للاتجاه نحو المشروعات الصغيرة
ايمان محمد
عبد الرازق
2015
12
01
271
303
https://eaec.journals.ekb.eg/article_53152_a4c758ac48df63dc2974c94ec1774971.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2015
3
2
واقع توظيف تکنولوجيا التعليم في تدريس التربية الموسيقية بالمرحلة الإعدادية في مصر – (دراسة تقويمية )
منى مصطفى
زيتون
2015
12
01
305
339
https://eaec.journals.ekb.eg/article_53153_b594286e734aaa05a4a3f7b11583a614.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2015
3
2
تصميم فصل إفتراضي قائم على التعلم المتنقل لتنمية مهارات انتاج المقررات الإلکترونية لدى طلاب الدراسات العليا
ميسون عادل
منصور
رشا حمدي
حسن
2015
12
01
341
368
https://eaec.journals.ekb.eg/article_53154_ef2b3c412ae92c0d137a876a8e37a7ae.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2015
3
2
مشکلات الواقع الافتراضى فى ضوء آراء الخبراء والمستخدمين
ايهاب سعد محمدى
محمود
محمد
الدسوقي
أبو السعود محمد
أحمد
هدفت الدراسة إلى وضع قائمة بمشکلات الواقع الافتراضى وهذه يمکن الإفادة منها فى تحديد أولويات مشکلات توظيفه ، وتعرف واقع المشکلات التى تعوق تطبيق تکنولوجيا الواقع الافتراضى والمشکلات الناجمة عن استخدامه فى ضوء آراء (الخبراء – المبرمجين – المستخدمين) ، ووضع مجموعة من الآليات والمقترحات لمواجهة مشکلات الواقع الافتراضى. ، واستخدمت الدراسة قائمة المشکلات وتم تطبيقها على عدد من الخبراء المتخصصين فى تکنولوجيا التعليم وبلغ عددهم (10) خبراء ، والمبرمجين وعددهم (5) مبرمجين ، ومستخدمين للسينما ثلاثية الابعاد وعددهم (15). وتوصلت الدراسة إلى أن أهم المشکلات التى تعوق تطبيق تکنولوجيا الواقع الافتراضى هى المشکلات المادية ومنها المشکلات الخاصة بالتصميم والانتاج
2015
12
01
369
406
https://eaec.journals.ekb.eg/article_54263_bc5158015e25446af2a9a17d70f789cb.pdf
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي
EAECJ
2682-2598
2682-2598
2015
3
2
الاتجاهات والاساليب الحديثة فى طرق بناء المنهج الالکترونى لتنمية المهارات التعليمية فى ضوء معايير جودة التعليم الالکترونى (الواقع والتحديات والمأمول )
نهى ابراهيم فتحى ابراهيم
طه
لکل عصر سماته وخصائصه، ويتميز عصرنا بکونه عصر المعلومات ويطلق على المجتمع الذى نعيش فيه مجتمع المعلومات، حيث اصبح استخدام التقنيات فى کل مکان ، ويشهد العصر الحديث تقدما وتطورا فى شتى العلوم وتواکب هذه التطورات والاحداث المجالات العلمية لکونها اللبنة الأولى لکل دعائم العلم التى ينطلق منها کل جديد وحديث . ولقد اصبحت الاتجاهات والاساليب الحديثة فى طرق بناء المناهج الالکترونية لتنمية المهارات التعليمية فى ضوء معايير جودة التعليم الالکترونى تحتل الصدارة بتطبيقاتها وانماطها المتطورة التى تسهم بشکل واضح فى تحسين نوعية المخرجات التعليمية وذلک من خلال التفاعل الايجابى مع التقنيات للتغلب على المشکلات التربوية. وتناولت ورقة العمل الحالية مجموعة من النقاط الرئيسية تمثلت فى ماهية المنهج الالکترونى ، طرق بناء المنهج الالکترونى ، الاتجاهات والاساليب الحديثة فى بناء المنهج الالکترونى ، دور المنهج الالکترونى لتنمية المهارات التعليمية ، معايير جودة التعلم الالکترونى ، معوقات التطبيق ، نماذج معاصرة ، تصور مأمول فى بناء المنهج الالکترونى لتنمية المهارات التعليمية
2015
12
01
1
12
https://eaec.journals.ekb.eg/article_53171_6bd02400e2e465bbecfb57b758abb2f7.pdf