فهرس المؤلفين

آ

  • آل المطهر، محمد بن أحمد مطهر آراء طلاب المرحلة الثانوية (نظام المقررات) بمنطقة جازان حول استخدام التعلم الإلکتروني في دراسة مقررات الفصل الصيفي [المجلد 4، العدد 2، 2016، الصفحة 315-342]
  • آل المطهر، محمد بن أحمد مطهر توظيف الفصول الافتراضية في برامج التنمية المهنية الإلکترونية من وجهة نظر معلمي ومعلمات الحد الجنوبي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 4، العدد 2، 2016، الصفحة 343-378]
  • آل المطهر، محمد بن أحمد مطهر برنامج قائم على تقنية الواقع المعزز للتعليم باستخدام تطبيق أوراسما وأثره على ميول معلمي رياضيات المرحلة الثانوية نحو التعلم المتزامن [المجلد 5، العدد 1، 2017، الصفحة 103-134]
  • آل المطهر، محمد بن أحمد مطهر أبرز مستحدثات برمجيات تعليم وتعلم الرياضيات [المجلد 6، العدد 1، 2018، الصفحة 205-215]
  • آل مسعد، فاطمه تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 863-900]

ا

  • ابراهيم الدسوقي، محمد قائمة مهارات لتنمية التفكير الإبتكارى فى مشروعات التخرج عبر موقع إلكترونى تكيفى لدى طلاب كلية الهندسة بحلوان [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • ابراهيم الدسوقي، محمد بيئة تعليمية تكيفية إلكترونيه لتنمية مهارات التفكير الإبتكارى فى مشروعات تخرج كلية الهندسة لدى طلاب كلية الهندسة [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • ابراهيم الدسوقي، محمد معايير تطبيق الهندسة البشرية (الأرجونوميکس ) في ورش النسيج بمدارس التعليم الفني الصناعي [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • ابوغالى، عصام عبدالله زاهر رزق قائمة مهارات لتنمية التفكير الإبتكارى فى مشروعات التخرج عبر موقع إلكترونى تكيفى لدى طلاب كلية الهندسة بحلوان [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • ابوغالى، عصام عبدالله زاهر رزق بيئة تعليمية تكيفية إلكترونيه لتنمية مهارات التفكير الإبتكارى فى مشروعات تخرج كلية الهندسة لدى طلاب كلية الهندسة [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • احمد، کريمة محمود محمد التفاعل بين نمط وکيل المحادثة ومستوى الخبرات الرقمية للمتدرب ببيئة تدريب إلکترونية لتنمية المهارات الرقمية والوعي التکنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 745-826]
  • احمد، کريمة محمود محمد معايير تطبيق الهندسة البشرية (الأرجونوميکس ) في ورش النسيج بمدارس التعليم الفني الصناعي [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • احمد، کريمة محمود محمد الأسس النظرية لمحفزات الألعاب التعليمية [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • احمد، کريمة محمود محمد التفاعل بين نوع محفزات الألعاب و تصنيف المتعلم في بيئة تعلم الکترونية وأثرها على تنمية مهارات انتاج المواقع التعليمية والکفاءة الذاتية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 611-718]
  • احمد، هالة ابراهيم حسن احمد فاعلية الأنشطة الإلکترونية القائمة على الحوسبة السحابية في تنمية التحصيل والاتجاه نحو تطبيقات جوجل التعليمية لدى طالبات کلية التربية بجامعة بيشة [المجلد 7، العدد 2، 2019، الصفحة 187-220]
  • احمد احمد سالم، محمد بيئة تعلم ثلاثية الأبعاد قائمة على محفزات الألعاب الرقمية (القصص/النقاط) لتنمية بعض المهارات البرمجية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم وإنخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 431-540]
  • احمد عبدالجواد، هبه فاعلية منصة تعليمية الكترونية في تنمية مهارات التحول الرقمي وخفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب كلية التربية مختلفي الأسلوب الإبداعي "تجديدي، تكيفي" والمرونة المعرفية "مرتفع، منخفض" [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 947-1056]
  • احمد عبد اللطيف مرسي، أشرف تكنولوجيا الكتاب الإلكتروني التفاعلي لتعزيز التعليم الجامعي لدى الطلاب خلال جائحة كورونا بين الواقع والمأمول [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 109-126]
  • اسماعيل، احمد الشحات جمعة محمد استراتيجية تقديم المحتوى ببيئة التدريب الإلکتروني لتنمية مهارات إدارة المعـرفة الرقمية لدى معلمي المرحلة الثانوية وتقبلهم التکنولوجي [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • الأعصر، سعيد عبد الموجود التفاعل بين نمطي استراتيجية تقييم الأقران (زوجي- مجموعات) ونمط الاستجابة (حرة- موجهة) في بيئة تعلم قائمة على الويب، وأثره على خفض قلق الاختبارات الإلکترونية وجودة التعلم لدى طلاب کلية العلوم والآداب [المجلد 9، العدد 1، 2021، الصفحة 231-296]
  • الباوي، ماجدة ابراهيم علي اثر استخدام المختبرات الافتراضية في الاداء النظري والعملي لطلبة الصف الخامس العلمي التطبيقي [المجلد 5، العدد 1، 2017، الصفحة 47-78]
  • الباوي، ماجدة ايراهيم علي تصميم بيئة تعليمية الکترونية قائمة على النظرية الاتصالية واثرها في تحصيل طلاب الرابع العلمي لمادة الفيزياء [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 79-102]
  • البشري، أسماء أثر التدوين البصري الإلکتروني في تنمية مهارات التفکير الإبداعي في مقرر الحاسب الآلي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • البورنو، نيرمين ماجد فاعلية استخدام البودکاست Podcast في تنمية مهارة التحدث باللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية لغير الناطقين بها [المجلد 6، العدد 2، 2018، الصفحة 295-320]
  • الثقفي، سماهر أثر التدوين البصري الإلکتروني في تنمية مهارات التفکير الإبداعي في مقرر الحاسب الآلي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • الجباس، نيفين محمد عبد الله نمط التغذية الراجعة (الفورية-المرجأة) بالألعاب التعليمية الرقمية وأثره في علاج الأخطاء الإملائية الشائعة باللغة الإنجليزية وتحسين مستوى الصمود الأكاديمي لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 319-418]
  • الجدعاني، سجا فاعلية استخدام التدوين المرئي (Video Blog) ببيئة الفصل المقلوب على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 139-200]
  • الجمال، رشا محمد أثر بيئة تعلم قائمة على العوالم الافتراضية للتغلب على الشعور بالوحــدة النفسيــة المؤثر على عمليات التعلم لدى طلاب التعليم الجامعي [المجلد 1، العدد 1، 2012، الصفحة 165-177]
  • الجمال، رشا محمد أثر التفاعل بين برامج المحاکاة الکمبيوترية التعليمية وأنماط التعلم الإلکتروني على تنمية مهارات إنشاء شبکات الحاسب [المجلد 1، العدد 1، 2012، الصفحة 179-193]
  • الحربي، هوازن سعيد أثر التدوين البصري الإلکتروني في تنمية مهارات التفکير الإبداعي في مقرر الحاسب الآلي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • الحسن، عصام إدريس کمتور منظومة التعلُّم عن بعد بمؤسسات التعليم العالي في ظِل جائحة کوفيد 19: الواقع والمأمول [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 9-26]
  • الحمد، عاتكة تحليل البيانات في التعليم: مراجعة منهجية [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • الدسوقي، محمد فاعلية أختلاف منظور الرؤية في الرسوم المتحرکة التعليمية في زيادة التحصيل لطلاب کلية التربية النوعية ببورسعيد [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 131-147]
  • الدسوقي، محمد أثر اختلاف أنماط شخصيات أفلام الرسوم المتحرکة الکرتونية في تنمية السلوک الإيجابي لدي الأطفال [المجلد 1، العدد 1، 2012، الصفحة 121-138]
  • الدسوقي، محمد أثر إنتاج متحف افتراضي ثلاثي الابعاد على تنمية التحصيل المعرفي لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 1، العدد 2، 2012، الصفحة 307-321]
  • الدسوقي، محمد إشکاليات في تکنولوجيا التعليم [المجلد 7، العدد 1، 2019، الصفحة 123-126]
  • الدسوقي، محمد معايير بناء وتقديم عناصر التعلم في بيئة الويب التعليمية [المجلد 3، العدد 1، 2015، الصفحة 33-52]
  • الدسوقي، محمد مشکلات الواقع الافتراضى فى ضوء آراء الخبراء والمستخدمين [المجلد 3، العدد 2، 2015، الصفحة 369-406]
  • الدسوقي، محمد ابراهيم تصميم وإنتاج بيئات التعليم والتعلم الإلکتروني [المجلد 2، العدد 1، 2014، الصفحة 25-28]
  • الدسوقي، محمد ابراهيم التعلم المدمج [المجلد 2، العدد 1، 2014، الصفحة 29-34]
  • الدکروري، سماح سيد أحمد محمد فعالية تکنولوجيا المعلومات في مواجهة الإرهاب الإلکتروني والتحديات المرتبطة باستخدام الإنترنت وشبکات التواصل الاجتماعي [المجلد 5، العدد 2، 2017، الصفحة 45-84]
  • الدکروري، سماح سيد أحمد محمد فاعلية برنامج تعلم الکتروني قائم على الحاجات التعليمية والإتجاهات الحديثة لتعلم مهارات الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي باستخدام منصة "مووک" في تنمية مهارات الأداء المهني التکنولوجي ومهارات التعلم الذاتي لدى طلاب الجامعة [المجلد 6، العدد 2، 2018، الصفحة 49-98]
  • الرازقي، احمد محسن انور فاعلية بعض انماط التقويم في بيئة التعلم التشارکي لتنمية الاتجاهات لدي طلاب معلم الحاسب الآلي [المجلد 4، العدد 1، 2016، الصفحة 137-158]
  • الرشيدي، ثامر أثر الأنشطة الإلكترونية عبر برنامج كاهوت على تنمية التحصيل والرضا التعليمي في مقرر الرياضيات لدى طلاب الصف السادس الابتدائي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 279-318]
  • الرويلي، تهاني أثرُ استخدامِ موقع "أبطال الإنترنت" في تعزيزِ قِيَمِ المواطَنَة الرَّقْميّة لدى طالباتِ الصَّفِّ أول متوسط بغربِ مدينةِ الرياض [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 211-250]
  • الزيات، بدور کمال على أثر التفاعل بين مستوى تقديم التغذية الراجعة (التصحيحية - التفسيرية) فى بيئة تعلم إلکترونية وأسلوب التعلم (مستقل - معتمد) فى تنمية مهارات بعض تطبيقات جوجل السحابية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 243-278]
  • السبيعي، فاطمة عبدالله أثر بيئة برمجة تشارکية عبر الويب في تنمية مفاهيم البرمجة ومهارات التفکير المنظومي لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 201-236]
  • السلمي، ساميه الكتاب الإلكتروني التفاعلي في تكنولوجيا التعليم: مراجعة منهجية [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • السيد، سحر عبده محمد التعريف بالتقنيات الحديثة في مجال تعليم المناهج وتنويع التعلم والتوظيف الإيجابي للإنترنت [المجلد 5، العدد 1، 2017، الصفحة 27-46]
  • السيد، سحر محمد بيئة تعلم جوال قائمة على نمط توليد الأفکار بجلسات العصف الذهني لتنمية التحصيل المعرفي والرضا وبقاء الأثر لدى الطلاب المعلمين في مقرر تکنولوجيا التعليم [المجلد 6، العدد 2، 2018، الصفحة 231-294]
  • السيد، عبدالعال عبدالله تطوير تطبيقات التعلم المنتشر عبر الأجهزة اللوحية وأثرها على تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات الإلکترونية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 2، 2018، الصفحة 1-48]
  • السيد محمد حسن، نبيل نمط حشد المصادر الإلکترونية (تنافسي/ تشارکي/ هجين) باستخدام منصات التواصل الاجتماعي وأثره على تنمية مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة أم القرى [المجلد 9، العدد 2، 2021، الصفحة 243-370]
  • الشرکسي، هبه مصطفي فاعليه متحف افتراضي قائم على التفاعلات المتعددة في تنمية بقاء أثر التعلم [المجلد 3، العدد 2، 2015، الصفحة 227-248]
  • الشريف، ايمان زکى موسي محمد ‌‌ أثر التفاعل بين نمط تصميم الأنشطة (الموجه/ الحر) ومستوى الطموح الأکاديمي (مرتفع/ منخفض) في بيئة تدريب إلکترونية على تنمية الکفاءات الرقمية والتفاعل الإلکتروني لدى طلاب البرامج الخاصة بکلية التربية [المجلد 9، العدد 1، 2021، الصفحة 99-230]
  • الشريف، ايمان زکى موسي محمد نمط تصميم الاختبارات الالکترونية التکيفية على مستوى (المفردة / المرحلة) وأثره على الضغط، والطفو الأکاديمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 9، العدد 2، 2021، الصفحة 453-560]
  • الشريف، ايمان زکى موسي محمد بيئة التعلم المدمج القائم على المشروع وفقا لمستوى المثابرة الأکاديمية، وفي ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وأثرها في تنمية مهارات توظيف المستحدثات التکنولوجية لمعلم مدارس المتفوقيـن وتقبله التکنولوجي [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 321-430]
  • الشمري، عبد الرحمن بن مطلق فهيد أثر برنامج تدريبي مخلوط لمعلمي المرحلة المتوسطة بمنطقة حائل في تنمية مهاراتهم في توظيف المستحدثات التقنية في التعليم [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 213-225]
  • الشمري، عبد الرحمن بن مطلق فهيد أثر برنامج قائم على تقنية الفصول الأفتراضية على تحصيل طلاب قسم الوسائل وتکنولوجيا التعليم بجامعة حائل [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 227-235]
  • الشويعي، محمد التعلم الذکي (Smart Learning) متطلبات التطبيق [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 67-74]
  • الشيتى، إيناس محمد ابراهيم أثر التدريب الإلكتروني في تحسين أداء الكادر الوظيفي: دراسة حالة الشركة القابضة لكهرباء مصر [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 475-518]
  • الصباغ، حسن العلاقة بين أنماط التعلم والدافعية للتعلم لدى طلاب جامعة أم القرى [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 1-30]
  • الطباخ، حسناء عبد العاطى إسماعيل تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على نمط الإختبارات التکيفية البنائية وأثرها على تنمية التحصيل المعرفى بمقرر الحاسب وأمن البيانات ومهارات الفعالية الذاتية لدى طلاب معلم الحاسب الآلى [المجلد 7، العدد 2، 2019، الصفحة 1-64]
  • الطباخ، حسناء عبد العاطى إسماعيل التفاعل بين نمط الوکيل الذکى المتعدد وأسلوب عرض المحتوى ببيئة إفتراضية وأثره على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى والتنظيم الذاتى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 7، العدد 1، 2019، الصفحة 127-210]
  • العتيبي، دلال أثرُ استخدامِ موقع "أبطال الإنترنت" في تعزيزِ قِيَمِ المواطَنَة الرَّقْميّة لدى طالباتِ الصَّفِّ أول متوسط بغربِ مدينةِ الرياض [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 211-250]
  • العديل، عبدالله استخدام أعضاء کلية التربية لتقنيات التعليم: الواقع والتحديات [المجلد 7، العدد 2، 2019، الصفحة 1-18]
  • العديل، عبدالله أثر نمطي المدونات(فردي/تعاوني) على التحصيل والدافعية من حيث عدد من مفاهيم الکمبيوتر لدى طلاب کلية التربية بجامعة الباحة [المجلد 7، العدد 2، 2019، الصفحة 19-41]
  • العراقي، رانيا فاعلية استراتيجية الفصل المعکوس في تعليم التراکيب النسجية البسيطة والاتجاه نحوها وأثرها على التحصيل الدراسي والأداء المهاري واکتساب مهارتي تحديد الأهداف والتقويم الذاتي لدى طالبات الاقتصاد المنزلي [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 373-422]
  • العشماوي، وفاء جمال على محمد فعالية برنامج کمبيوتر تعليمي متعدد الوسائط في الحد من بعض اضطرابات النطق واللغة لدى الأطفال المضطربين لغوياً [المجلد 3، العدد 2، 2015، الصفحة 197-225]
  • العشي، محمد أحمد فتحي توظيف بعض أساليب تکنولوجيا التعليم في تدريس تذوق بعض مقامات الموسيقي العربية للطالب المبتدئ (مقام الزنجران) نموذجا [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 149-160]
  • العکية، أميرة أحمد فؤاد حسن أثر إختلاف نمط التعزيز الحسي الإلکتروني علي الانخراط في التعلم والدافعية للانجاز وبقاء أثر التعلم لدي التلاميذ المعاقين سمعياً [المجلد 9، العدد 1، 2021، الصفحة 1-98]
  • العمروسي، نيللي حسين کامل الوعي المعلوماتي وعلاقته بالتمکين النفسي لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية جامعة الملک خالد بالسعودية [المجلد 7، العدد 1، 2019، الصفحة 79-112]
  • الغول، ريهام محمد أحمد مستحدثات تکنولوجيا التعليم والتکنولوجيا المساندة لذوى الاعاقة البصرية [المجلد 6، العدد 1، 2018، الصفحة 31-58]
  • الفراني، لينا تحليل البيانات في التعليم: مراجعة منهجية [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • الفراني، لينا تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 863-900]
  • الفراني، لينا مراجعة منهجية لبرامج التدخل المبكر من خلال تطبيقات التعلم الإلكترونية لتحسين المهارات المختلفة لدى ذوي اضطراب التوحد [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 901-930]
  • الفراني، لينا الكتاب الإلكتروني التفاعلي في تكنولوجيا التعليم: مراجعة منهجية [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • القباني، نجوان حامد القباني أثر التفاعل بين استراتيجيتي التعلم (الفردي-التشارکي)، ووجهتي الضبط (الداخلية-الخارجية) في تنمية مهارات تطوير الأنشطة الإلکترونية للسبورة التفاعلية وجودة المنتج، والرضا عن التعلم لدى الطلاب المعلمين [المجلد 7، العدد 2، 2019، الصفحة 95-186]
  • القطان، سعيد محمد حمدى فاعلية استخدام بعض أدوات الويب 2.0 في تدريس مادة التصوير لطلاب التربية الفنية [المجلد 3، العدد 1، 2015، الصفحة 53-76]
  • المدهوني، فوزية عبدالله أثر بيئة برمجة تشارکية عبر الويب في تنمية مفاهيم البرمجة ومهارات التفکير المنظومي لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 201-236]
  • المصري، سلوى فتحي بيئة إلکترونية تعاونية وأثرها في تنمية مهارات توظيف أدوات الجيل الثاني للويب في التعليم [المجلد 3، العدد 1، 2015، الصفحة 99-141]
  • الملوانى، مروة التفاعل بين نمطين للإبحار (الخطي/ القائمة) في بيئة التعلم المصغر وأسلوب تعلم الطلاب (المتعمق/ السطحى) وأثره على التحصيل ومستوى التقبل التکنولوجي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 237-284]
  • الموجي، هبة الله محمود جهاز عرض البيانات والفيديو کوسيط تعليمي في تدريس البيانو لذوى ضمور مرکز الرؤية [المجلد 1، العدد 2، 2012، الصفحة 243-263]
  • النمري، محاسن فاعلية استخدام الروبوت التعليمي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 103-138]

ب

  • برين، نهال محمد کامل استخدام منهجية 6 سيجما لتحسين عملية التخطيط للقص لخفض التکاليف في صناعة الملابس الجاهزة [المجلد 3، العدد 1، 2015، الصفحة 166-188]
  • بسيوني، عبير بدير محمد أثر إختلاف نمط التعزيز الحسي الإلکتروني علي الانخراط في التعلم والدافعية للانجاز وبقاء أثر التعلم لدي التلاميذ المعاقين سمعياً [المجلد 9، العدد 1، 2021، الصفحة 1-98]
  • بقلاوة، داليا محمود محمد نموذج مقترح لتصميم الأنشطة الإلکترونية التعليمية القائمة على نظم إدارة التعلٌم ودورها في تنمية النسق الذاتي للتعلم [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 111-129]
  • بقلاوة، داليا محمود محمد فاعلية تطوير ألعاب تعليمية إلکترونية في تنمية التفکير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 1، العدد 2، 2012، الصفحة 265-285]
  • بقلاوة، داليا محمود محمد أثر توظيف بعض أنماط عرض المحتوى باستخدام (الخرائط الذهنية- الخرائط المفاهيمية) الرقمية في بيئة التعلم السحابية لتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم التكنولوجية لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 523-600]
  • بقلاوة، داليا محمود محمد بيئة تعلم منتشر قائمة على التفاعل بين نمط الإبحار ومستوى السعة العقلية لتنمية مهارات قوة السيطرة المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 719-810]
  • بقية، إحسان أنور على دراسة واقع استخدام معلمى الحاسب لأساليب التعليم الالکتروني الحديثة بمصر فى ضوء التحديات والخبرات العالمية [المجلد 4، العدد 1، 2016، الصفحة 109-139]

ج

  • جابر زوير السلمي، ساميه تصميم تطبيق تعليمي إلكتروني لتعزيز الهوية الوطنية قائم على النظرية المتمركزة حول المستخدم UCD ومعايير توطين التصميم وقياس فاعليته على طلاب المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 811-862]
  • جاد، فردوس أحمد محمد برنامج مقترح لتعليم الأصوات العربية للمبتدئين من الناطقين بغيرها [المجلد 6، العدد 1، 2018، الصفحة 145-168]
  • جاد، فردوس أحمد محمد مدى جاهزية المدارس العربية ببروناي للتعليم الإلکتروني [المجلد 7، العدد 1، 2019، الصفحة 29-42]
  • جاد، مني محمود محمد جاد قائمة مهارات لتنمية التفكير الإبتكارى فى مشروعات التخرج عبر موقع إلكترونى تكيفى لدى طلاب كلية الهندسة بحلوان [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • جاد، مني محمود محمد جاد بيئة تعليمية تكيفية إلكترونيه لتنمية مهارات التفكير الإبتكارى فى مشروعات تخرج كلية الهندسة لدى طلاب كلية الهندسة [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • جادو، إيهاب مصطفى أثر الأنشطة الإلكترونية عبر برنامج كاهوت على تنمية التحصيل والرضا التعليمي في مقرر الرياضيات لدى طلاب الصف السادس الابتدائي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 279-318]
  • جادو، إيهاب مصطفى التفاعل بين نمطي الوسائط البصرية (صور- فيديو) بالكتاب الإلكتروني التفاعلي وأسلوب التعلم (كلى - تحليلى) وأثره في تنمية المهارات التكنولوجية والدافعية للتعلم لدى طلاب شعبة الاقتصاد المنزلي [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 1-80]
  • جامـــع، حسن حسيني بيئة إلکترونية تعاونية وأثرها في تنمية مهارات توظيف أدوات الجيل الثاني للويب في التعليم [المجلد 3، العدد 1، 2015، الصفحة 99-141]
  • جرجس حکيم شنودة، رضا أثر نمط التلميحات (السمعية/ البصرية/ السمع بصرية) في الکتاب الالکتروني متعدد الوسائط علي تنمية مهارات انتاج الرسومات التعليمية وخفض العبىء المعرفي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 541-610]

ح

  • حاج منصور، عازة حسن فتح الرحمن کفايات عضو هيئة التدريس التدريس الفائق في بيئات التعلم الذکي [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 353-372]
  • حامد، عماد العلاقة بين أنماط التعلم والدافعية للتعلم لدى طلاب جامعة أم القرى [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 1-30]
  • حجازي، رحاب علي حسن نموذج مقترح لإنتاج برامج المحاکاه الکمبيوتريه [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 237-248]
  • حسن، رشا حمدي تصميم فصل إفتراضي قائم على التعلم المتنقل لتنمية مهارات انتاج المقررات الإلکترونية لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 3، العدد 2، 2015، الصفحة 341-368]
  • حسين، أمل معايير تطبيق الهندسة البشرية (الأرجونوميکس ) في ورش النسيج بمدارس التعليم الفني الصناعي [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • حسين، صافى التفاعل بين نمط التعليق وموضع ظهوره في الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات التحول الرقمي لدى طلاب الاقتصاد المنزلي [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 519-610]
  • حکيم، رضا جرجس أثر اختلاف أنماط شخصيات أفلام الرسوم المتحرکة الکرتونية في تنمية السلوک الإيجابي لدي الأطفال [المجلد 1، العدد 1، 2012، الصفحة 121-138]
  • حکيم، رضا جرجس أثر التفاعل بين أساليب التحکم التعليمي واختلاف الجنس في تنمية دافعية الإنجاز [المجلد 1، العدد 1، 2012، الصفحة 139-163]
  • حمدى عبد الحفيظ محمود، زهراء تصميم بيئة تعلم إلكترونية ثلاثية الأبعاد لتنمية التحصيل بمادة التشريح الوصفي للأسنان لدى طالبات جامعة أم القرى واتجاههن نحوها ورضاهن عن الإنجاز الأكاديمي [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 437-474]
  • حمزة، إيهاب محمد معايير بناء وتقديم عناصر التعلم في بيئة الويب التعليمية [المجلد 3، العدد 1، 2015، الصفحة 33-52]
  • حميد، عبدالرحمن أحمد سالم سالم التفاعل بين نمط تقديم المحتوى (مستوى الوحدة - مستوى المقرر) ونمط الإبحار فيه (خطي - متفرع) داخل بيئة التعلم الإلکتروني وأثره في تنمية کفاءة التعلم والاتجاه نحوها لدى الطلاب غير المتخصصين في مجال التکنولوجيا [المجلد 5، العدد 2، 2017، الصفحة 123-208]
  • حميد، عبدالرحمن أحمد سالم سالم فاعلية نمط التحکم (المدار من النظام - المدار من المتعلم - المدار من المعلم) بنظام إدارة التعلم الإلکتروني في تنمية التحصيل ودافعية الإنجاز لدى الطلاب تخصص التربية البدنية بکلية التربية جامعة القصيم [المجلد 6، العدد 2، 2018، الصفحة 371-440]
  • حميد، عبدالرحمن أحمد سالم سالم نموذج مقترح لتصميم الأنشطة الإلکترونية التعليمية القائمة على نظم إدارة التعلٌم ودورها في تنمية النسق الذاتي للتعلم [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 111-129]
  • حميد، عبدالرحمن أحمد سالم سالم فاعلية أختلاف منظور الرؤية في الرسوم المتحرکة التعليمية في زيادة التحصيل لطلاب کلية التربية النوعية ببورسعيد [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 131-147]
  • حميد، عبدالرحمن أحمد سالم سالم نموذج مقترح لإنتاج برامج المحاکاه الکمبيوتريه [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 237-248]
  • حميد، عبدالرحمن أحمد سالم سالم أثر اختلاف أنماط شخصيات أفلام الرسوم المتحرکة الکرتونية في تنمية السلوک الإيجابي لدي الأطفال [المجلد 1، العدد 1، 2012، الصفحة 121-138]
  • حميد، عبدالرحمن أحمد سالم سالم نموذج مقترح لإنتاج أفلام الرسوم المتحرکة التعليمية ثلاثية الأبعاد وأثره في الاتجاه نحو إنتاج الرسوم المتحرکة [المجلد 1، العدد 2، 2012، الصفحة 219-241]
  • حميد، عبدالرحمن أحمد سالم سالم أثر إنتاج متحف افتراضي ثلاثي الابعاد على تنمية التحصيل المعرفي لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 1، العدد 2، 2012، الصفحة 307-321]
  • حميد، عبدالرحمن أحمد سالم سالم تصميم وانتاج يرنامج محاکاة ثلاثي الأبعاد ، لتنمية المهارات الأساسية لتجميع وصيانة الحاسب الآلي، و قياس فاعليته لدى طلاب شعبة معلم الحاسب الآلي [المجلد 1، العدد 2، 2012، الصفحة 341-365]
  • حميد، عبدالرحمن أحمد سالم سالم تطوير الشخصيات في برامج ألعاب المحاکاة الکمبيوترية التعليمية ثلاثية الأبعاد وأثرها على تنمية الأداء المهارى لدى طلاب شعبة معلم الحاسب الآلي [المجلد 1، العدد 2، 2012، الصفحة 367-404]
  • حميد، عبدالرحمن أحمد سالم سالم أثر استراتيجيات تدريب إلکتروني مقترحة (الفصول الإفتراضية - التدريب الذاتي بالفيديو – الفصول الإفتراضية المعکوسة) في تنمية مهارات إنتاج المقررات الالکترونية والاتجاه نحوها لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القصيم [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 589-678]
  • حُميد، مطهر أحمد مطهر بيئة إلکترونية تعاونية وأثرها في تنمية مهارات توظيف أدوات الجيل الثاني للويب في التعليم [المجلد 3، العدد 1، 2015، الصفحة 99-141]

خ

  • خضير، عباس نوري أثر التعليم الإلکتروني المباشر في اکتساب المفاهيم الفنية واستبقائها بمادة عناصر الفن [المجلد 4، العدد 1، 2016، الصفحة 193-222]
  • خليفة، علي عبد الرحمن محمد الاختبارات الالكترونية مفتوحة الكتاب كنمط للتقويم البديل في ظل التحول الرقمي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 187-204]
  • خليفة، غادة ربيع محمد التفاعل بين نمط العرض التکيفي(شرطي/ مرن/ أطر) والسعة العقلية وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الصور الرقمية والتنوير البصري لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 9، العدد 2، 2021، الصفحة 749-838]
  • خليل، شيماء سمير محمد أثر نمط التعذية الراجعة (تفسيرية/ تصحيحية) القائمة على تحليلات التعلم في تنمية الآداء التکنولوجي والميول المهنية لدي الطلاب المعلمين بتکنولوجيا التعليم [المجلد 6، العدد 2، 2018، الصفحة 147-230]
  • خوجه، سليم شعبان استخدامات بيئات التعليم الافتراضية في تعليم الخدمة الاجتماعية [المجلد 2، العدد 1، 2014، الصفحة 87-91]

ر

  • راشد، طارق أحمد محمود عبد الله معايير تطبيق الهندسة البشرية (الأرجونوميکس ) في ورش النسيج بمدارس التعليم الفني الصناعي [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • رأفت، بهاء الدين اسماعيل استخدام منهجية 6 سيجما لتحسين عملية التخطيط للقص لخفض التکاليف في صناعة الملابس الجاهزة [المجلد 3، العدد 1، 2015، الصفحة 166-188]
  • رجب، رضوى فاعلية استراتيجية الفصل المعکوس في تعليم التراکيب النسجية البسيطة والاتجاه نحوها وأثرها على التحصيل الدراسي والأداء المهاري واکتساب مهارتي تحديد الأهداف والتقويم الذاتي لدى طالبات الاقتصاد المنزلي [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 373-422]
  • رزق، سوسن عبد اللطيف استخدام منهجية 6 سيجما لتحسين عملية التخطيط للقص لخفض التکاليف في صناعة الملابس الجاهزة [المجلد 3، العدد 1، 2015، الصفحة 166-188]
  • رفعت محمد شحاته، نشوى توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى العملية التعليمية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 205-214]
  • ريان، رضوى محمد کمال التعليم الإلکترونى و دوره فى تطوير عملية التعليم فى ضوء بعض التجارب العالمية و العربية الرائدة ( تحديات – حلول ) [المجلد 4، العدد 2، 2016، الصفحة 257-276]

ز

  • زايد، وليد جلال عوض رزق أثر التفاعل بين أساليب العرض (مشارکة شرائح & مشارکة شاشات) ومستويات الرجع (رجع تصحيحي & رجع شارح) ببرنامج تدريب قائم على مؤتمرات الويب في تنمية مهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية القائمة على الحوسبة السحابية لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم [المجلد 6، العدد 1، 2018، الصفحة 61-108]
  • زيادة، سارة حامد حامد فاعليه استراتيجية التعلم المدمج في تنمية مهارات تذوق وتحليل أعمال الفن الحديث والمعاصر لطلاب التربية الفنية [المجلد 3، العدد 1، 2015، الصفحة 77-98]
  • زيتون، منى مصطفى واقع توظيف تکنولوجيا التعليم في تدريس التربية الموسيقية بالمرحلة الإعدادية في مصر – (دراسة تقويمية ) [المجلد 3، العدد 2، 2015، الصفحة 305-339]
  • زيتون، منى مصطفى أثر استخدام تطبيقات جوجل في اکتساب بعض مفاهيم طرق التدريس لدى طلاب التربية الموسيقية وإتجاههم نحوها في ظل جائحة کورونا [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 285-320]
  • زيتـون، مـنى مصطفـى السيـد فعالية استخدام بعض أدوات الويب 2.0 في تحسين الأداء العزفي لألة الريکورد لدى طلاب التربية الموسيقية [المجلد 1، العدد 1، 2012، الصفحة 101-120]
  • زيد بن عبد العزيز آل مسعد، فاطمة تصميم تطبيق تعليمي إلكتروني لتعزيز الهوية الوطنية قائم على النظرية المتمركزة حول المستخدم UCD ومعايير توطين التصميم وقياس فاعليته على طلاب المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 811-862]
  • زين، محمد أثر اختلاف أنماط شخصيات أفلام الرسوم المتحرکة الکرتونية في تنمية السلوک الإيجابي لدي الأطفال [المجلد 1، العدد 1، 2012، الصفحة 121-138]
  • زين الدين، على أحمد عمر الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي على شبکة الإنترنيت في تدريس مادة التصوير لطلاب التربية النوعية [المجلد 1، العدد 1، 2012، الصفحة 35-60]

س

  • سالم، فائز اثر استخدام المختبرات الافتراضية في الاداء النظري والعملي لطلبة الصف الخامس العلمي التطبيقي [المجلد 5، العدد 1، 2017، الصفحة 47-78]
  • سالم، محمد أحمد أحمد فاعلية أختلاف منظور الرؤية في الرسوم المتحرکة التعليمية في زيادة التحصيل لطلاب کلية التربية النوعية ببورسعيد [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 131-147]
  • سالم، نهلة المتولى ابراهيم تطوير بنية بيئة تعلم الکترونية قائمة علي تکنولوجيا الأداء البشري لتحسين انتاج برامج الوسائط المتعددة لدى طلاب التدريب الميدانى [المجلد 4، العدد 1، 2016، الصفحة 223-256]
  • سالم، نهلة المتولى ابراهيم نموذج مقترح لتصميم الأنشطة الإلکترونية التعليمية القائمة على نظم إدارة التعلٌم ودورها في تنمية النسق الذاتي للتعلم [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 111-129]
  • سالم، نهلة المتولى ابراهيم فاعلية أختلاف منظور الرؤية في الرسوم المتحرکة التعليمية في زيادة التحصيل لطلاب کلية التربية النوعية ببورسعيد [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 131-147]
  • سعد بن شلهوب الدوسري، امينه تصميم تطبيق تعليمي إلكتروني لتعزيز الهوية الوطنية قائم على النظرية المتمركزة حول المستخدم UCD ومعايير توطين التصميم وقياس فاعليته على طلاب المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 811-862]
  • سعيد عبدالحميد السيد، هويدا تكنولوجيا التعلم الرقمية لدعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 173-186]
  • سلهوب، منال التفاعل بين نمطى التعلم المدمج ( الذاتى/المتناوب ) والأسلوب المعرفى (المستقل/المعتمد ) وأثره في تنمية مهارات تطوير محفزات الألعاب Gamification ومفهوم الذات الأکاديمية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 9، العدد 2، 2021، الصفحة 1-122]
  • سيد، نهى تفعيل آليات التقويم الإلکترونية لمواجهة تداعيات جائحة (کورونا ، COVID-19) وقياس أثرها على مستوى التکيف الأکاديمي لدى طالبات قسم علوم الحاسب - بکلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة جازان – المملکة العربية السعودية وإتجاهاتهم نحوها [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 259-288]

ش

  • شاهين، سعاد أحمد أثر التفاعل بين مستوى تقديم التغذية الراجعة (التصحيحية - التفسيرية) فى بيئة تعلم إلکترونية وأسلوب التعلم (مستقل - معتمد) فى تنمية مهارات بعض تطبيقات جوجل السحابية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 243-278]
  • شاهين، سعاد أحمد تكنولوجيا الفئات الخاصة في الثورات الصناعية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 215-242]
  • شبانة، نشوى محمود الجريمة السيبرية و کيفية مجابهتها من خلال منظور أمني تربوي [المجلد 6، العدد 2، 2018، الصفحة 1-52]
  • شتا، جمال مصطفى سيدأحمد اللغويات التطبيقية وأخطاء متعلمي اللغة الأصليين في مواقع التواصل الاجتماعي المتواصلون المصريون والسعوديون أنموذجا [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 341-378]
  • شتا، جمال مصطفى سيدأحمد الأخطاء اللغوية في أسئلة الاختبارات بجامعة القصيم في ضوء علم اللغة التطبيقي "الاختبارات الورقية والإلکترونية" [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 289-352]
  • شحاته، حسن سید حسن القصص الرقمية والتفکير الإبداعي [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 27-56]
  • شحاته، حسن سید حسن التدريب الإلكتروني مدخلًا للتنمية المهنية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 1-24]
  • شرف، وداد عبده السيد أثر إنتاج متحف افتراضي ثلاثي الابعاد على تنمية التحصيل المعرفي لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 1، العدد 2، 2012، الصفحة 307-321]
  • شعبان، عايدة فاروق حسين التفاعل بين نمطى التعلم المدمج ( الذاتى/المتناوب ) والأسلوب المعرفى (المستقل/المعتمد ) وأثره في تنمية مهارات تطوير محفزات الألعاب Gamification ومفهوم الذات الأکاديمية لدى الطلاب المعلمين [المجلد 9، العدد 2، 2021، الصفحة 1-122]
  • شعيب، وليد أحمد محمود مستحدثات تکنولوجيا التعليم والتکنولوجيا المساندة لذوى الاعاقة البصرية [المجلد 6، العدد 1، 2018، الصفحة 31-58]
  • شلتوت، محمد شوقي نموذج الإنفوجرافيک التعليمي المطوَّر [المجلد 7، العدد 1، 2019، الصفحة 19-27]
  • شنودة، رضا جرجس حکيم بيئة تعلم قائمة على التفاعل بين الفصل المعکوس والأسلوب المعرفي لتنمية الکفايات المهنية للطلاب المعلمين بشعبة اعداد معلم الحاسب الآلي [المجلد 9، العدد 2، 2021، الصفحة 123-192]
  • شهاب، أحمد محمد الجريمة السيبرية و کيفية مجابهتها من خلال منظور أمني تربوي [المجلد 6، العدد 2، 2018، الصفحة 1-52]

ص

  • صالح، إيمان صلاح الدين دمج نُظم إدارة التعلم الإلکتروني مع بيئة العوالم الإفتراضية [المجلد 2، العدد 1، 2014، الصفحة 65-71]
  • صالح، صالح أحمد شاکر فاعلية نمط التحکم (المدار من النظام - المدار من المتعلم - المدار من المعلم) بنظام إدارة التعلم الإلکتروني في تنمية التحصيل ودافعية الإنجاز لدى الطلاب تخصص التربية البدنية بکلية التربية جامعة القصيم [المجلد 6، العدد 2، 2018، الصفحة 371-440]
  • صالح، صالح أحمد شاکر صالح تأثير استخدام أنظمة التعلم الذکية المستندة الى المعايير القياسية على إتقان مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب شعبة معلم الحاسب بکلية التربية النوعية جامعة المنصورة [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 469-519]
  • صبر، کريم جابر تصميم بيئة تعليمية الکترونية قائمة على النظرية الاتصالية واثرها في تحصيل طلاب الرابع العلمي لمادة الفيزياء [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 79-102]
  • صلاح، نانسي تصميم المدونات الإلکترونية عبر الويب لتنمية مهارات إنتاج برامج الفيديو [المجلد 4، العدد 2، 2016، الصفحة 417-426]
  • صلاح الدين، أمين فعالية اللعب الإبداعى القائم على تطبيقات الحوسبة التشارکية في تنمية مهارات البرمجة بالکائنات لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى [المجلد 5، العدد 2، 2017، الصفحة 1-44]
  • صلاح الدين صالح، ايمان حوسبة الحافة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 55-60]
  • صليب، نيفين عازر فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات إنتاج واستخدام العرائس التعليمية للطالبة معلمة المعاقين عقلياً [المجلد 3، العدد 1، 2015، الصفحة 143-165]

ض

  • ضاحي محمد توني، محمد فاعلية منصة تعليمية الكترونية في تنمية مهارات التحول الرقمي وخفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب كلية التربية مختلفي الأسلوب الإبداعي "تجديدي، تكيفي" والمرونة المعرفية "مرتفع، منخفض" [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 947-1056]

ط

  • طه، نهى ابراهيم فتحى ابراهيم الاتجاهات والاساليب الحديثة فى طرق بناء المنهج الالکترونى لتنمية المهارات التعليمية فى ضوء معايير جودة التعليم الالکترونى (الواقع والتحديات والمأمول ) [المجلد 3، العدد 2، 2015، الصفحة 1-12]

ع

  • عبد الباقي، حسام التفاعل بين كثافة ونمط عرض روابط الفيديو التشعبية ببيئات التعلم الافتراضية القائمة على الفيديو الفائق وأثره على مهارات تصميم الجرافيك والحمل المعرفي للطلاب معلمي الحاسب الآلي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 1057-1164]
  • عبد الباقي، حسام طه السيد أثر توظيف استراتيجيات التعلم بأنظمة ادارة التعلم الالکتروني على تنمية مهارات بناء بيئات تعلم شخصية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 6، العدد 1، 2018، الصفحة 109-144]
  • عبد الحق، هبه محمد بيئة تعلم منتشر قائمة على التفاعل بين نمط الإبحار ومستوى السعة العقلية لتنمية مهارات قوة السيطرة المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 719-810]
  • عبد الحق، هبه محمد حسن نموذج مقترح لإنتاج أفلام الرسوم المتحرکة التعليمية ثلاثية الأبعاد وأثره في الاتجاه نحو إنتاج الرسوم المتحرکة [المجلد 1، العدد 2، 2012، الصفحة 219-241]
  • عبدالحميد، عبد العزيز طلبه بيئات التعليم الافتراضي ومستقبل التعليم الفني [المجلد 2، العدد 1، 2014، الصفحة 49-52]
  • عبدالحميد فرج يوسف، يسرية أثر التفاعل بين نمط الواقع المعزز(الصورة image ورمز الاستجابة السريعة QR Code) وأسلوب التعلم على تنمية مهارات برنامجstoryline Articulate لتصميم المقررات الالکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 9، العدد 2، 2021، الصفحة 371-452]
  • عبد الرازق، ايمان محمد فاعلية برنامج تدريبي لتنمية بعض مهارات إنتاج المنتجات الخزفية لطلاب جامعة بورسعيد کمدخل للاتجاه نحو المشروعات الصغيرة [المجلد 3، العدد 2، 2015، الصفحة 271-303]
  • عبد الرحمن، ايناس السيد محمد أثر نمط التفاعل فى الرحلات المعرفية عبر الويب على تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات لدى طالبات الصف الثانى الثانوى [المجلد 4، العدد 1، 2016، الصفحة 53-96]
  • عبد الرحمن، إيناس السيد محمد أحمد التفاعل بين نمطي التعلم المدمج (موجه ذاتيًا / قائم على الإتقان) ومستوى الدافعية وأثره على تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک للطلاب المعلمين بکلية الدراسات العليا للتربية وکفاءتهم الذاتية وطموحهم الأکاديمي [المجلد 9، العدد 2، 2021، الصفحة 591-748]
  • عبد الرحمن، مها زکريا فاعليه متحف افتراضي قائم على التفاعلات المتعددة في تنمية بقاء أثر التعلم [المجلد 3، العدد 2، 2015، الصفحة 227-248]
  • عبد الرزاق محمود الحمد، عاتكه تصميم تطبيق تعليمي إلكتروني لتعزيز الهوية الوطنية قائم على النظرية المتمركزة حول المستخدم UCD ومعايير توطين التصميم وقياس فاعليته على طلاب المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 811-862]
  • عبد السلام، أسامه محمد فاعليه متحف افتراضي قائم على التفاعلات المتعددة في تنمية بقاء أثر التعلم [المجلد 3، العدد 2، 2015، الصفحة 227-248]
  • عبد العاطي، حسن الباتع محمد نموذج مقترح لتوظيف شبکات التواصل الاجتماعي في مؤسسات التعليم العالي السعودية [المجلد 4، العدد 2، 2016، الصفحة 379-416]
  • عبد العاطي، محمد الباتع محمد نموذج مقترح لتوظيف شبکات التواصل الاجتماعي في مؤسسات التعليم العالي السعودية [المجلد 4، العدد 2، 2016، الصفحة 379-416]
  • عبدالفتاح، وفاء أنماط الرجع التکيفي في بيئة تعلم شخصية قائمة على الويب الدلالية وأثرها في تنمية مهارات إنتاج القصة الرقمية التفاعلية لدى الطلاب معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة وقابليتهم لاستخدامها وفق أسلوب تعلمهم [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 263-340]
  • عبدالفتاح، وفاء محمود تطوير بيئات التعلم الإلکترونى التکيفية فى ضوء تکنولوجيا تحليلات التعلم [المجلد 7، العدد 1، 2019، الصفحة 51-77]
  • عبد الفتاح، هدى عبد الحميد بيئات التعلم الافتراضية ...نماذج عربية وأجنبية [المجلد 2، العدد 1، 2014، الصفحة 73-86]
  • عبد الکريم، منى عيسى محمد فاعلية برنامج کمبيوتر ذکى في تنمية مهارات حل مشکلات التعامل مع قواعد البيانات [المجلد 1، العدد 1، 2012، الصفحة 85-100]
  • عبد الکريم، منى عيسى محمد فعالية بناء نظام خبير لاختيار بعض وسائل التعليم والتعلم المناسبة للموقف التعليمي [المجلد 1، العدد 2، 2012، الصفحة 325-328]
  • عبد الکريم، منى عيسى محمد برنامج کمبيوتر ذکى مقترح لإتقان مهارات قواعد البيانات وتنمية الذکاء المنطقي/ الرياضي [المجلد 1، العدد 2، 2012، الصفحة 329-339]
  • عبد الکريم، منى عيسى محمد أثر اختلاف طريقة تقديم التعلم القائم على المشروعات (إلکتروني- مدمج- تقليدي) في تنمية مهارات إنتاج الإختبارات والتدريبات الإلکترونية لدى طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي. [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 97-164]
  • عبد الکريم، منى عيسى محمد بيئة تعلم قائمة على التفاعل بين الفصل المعکوس والأسلوب المعرفي لتنمية الکفايات المهنية للطلاب المعلمين بشعبة اعداد معلم الحاسب الآلي [المجلد 9، العدد 2، 2021، الصفحة 123-192]
  • عبدالله، أحلام محمد السيد فعالية اللعب الإبداعى القائم على تطبيقات الحوسبة التشارکية في تنمية مهارات البرمجة بالکائنات لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى [المجلد 5، العدد 2، 2017، الصفحة 1-44]
  • عبدالله الجندي، علياء ماذا بعد کورونا بمجالي التدريب والتعليم في الوطن العربي؟ [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 1-8]
  • عبدالله الجندي، علياء واقع تطبيق التعلم المصغر في التعليم والتعلم – دراسة منهجية. [المجلد 9، العدد 2، 2021، الصفحة 561-590]
  • عبد الله العمودي، وجود تصميم تطبيق تعليمي إلكتروني لتعزيز الهوية الوطنية قائم على النظرية المتمركزة حول المستخدم UCD ومعايير توطين التصميم وقياس فاعليته على طلاب المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 811-862]
  • عبد المقصود، مروة محمد جمال الدين المحمدي أسلوب البحث بالفيديو التفاعلي (جداول محتويات/ خرائط مفاهيم تفاعلية /علامات مرجعية) ببيئة تعلم قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المرونة المعرفية وحب الاستطلاع والاستمتاع بالتعلم لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 601-744]
  • عبيد، محمد عبد الوهاب محمد الذکاء الإصطناعي من مايکروسوفت [المجلد 7، العدد 1، 2019، الصفحة 113-122]
  • عزمي، نبيل جاد نموذج مقترح لتصميم الأنشطة الإلکترونية التعليمية القائمة على نظم إدارة التعلٌم ودورها في تنمية النسق الذاتي للتعلم [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 111-129]
  • عزمي، نبيل جاد فاعليه متحف افتراضي قائم على التفاعلات المتعددة في تنمية بقاء أثر التعلم [المجلد 3، العدد 2، 2015، الصفحة 227-248]
  • عسکر، غادة السيد مصطفى أحمد المهارات التکنولوجية اللازمة لحل مشکلات تعلم الرياضيات فى بيئات التعلم التفاعلية والخاصة بمتعلمى المرحلة الثانوية [المجلد 5، العدد 2، 2017، الصفحة 85-122]
  • عسکر، غادة السيد مصطفى أحمد فاعلية بيئة تعلم شخصية محددة المصدر فى تنمية بعض عناصرالوعى المعلوماتى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 161-176]
  • عطيف، أحمد بن ظافر آراء طلاب المرحلة الثانوية (نظام المقررات) بمنطقة جازان حول استخدام التعلم الإلکتروني في دراسة مقررات الفصل الصيفي [المجلد 4، العدد 2، 2016، الصفحة 315-342]
  • عفيفي، رضوي الأسس النظرية لمحفزات الألعاب التعليمية [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • علي، عمرو محمد فاعلية استراتيجية ألعاب الکمبيوتر التعليمية في تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 4، العدد 2، 2016، الصفحة 277-302]
  • على، عبير عبد الحميد فتحى محمد فاعلية برنامج تدريبى للأمهات قائم على استخدام الالعاب الالکترونية فى تحسين مستوى التواصل الاجتماعى لدى أطفالهن التوحديين [المجلد 4، العدد 2، 2016، الصفحة 427-440]
  • على، عبير عبد الحميد فتحى محمد فاعلية استخدام مقياس مبرمج فى تشخيص التوحد [المجلد 5، العدد 1، 2017، الصفحة 79-102]
  • على، عبير عبد الحميد فتحى محمد قصة رقمية قائمة على الرسوم الکرتونية لتنمية وعى اطفال التوحد تجاه التحرش الجنسى [المجلد 6، العدد 1، 2018، الصفحة 187-204]
  • على، عبير عبد الحميد فتحى محمد برنامج قائم على استخدام الرسوم المتحرکة لتعليم الجمع و الطرح لأطفال التوحد [المجلد 7، العدد 1، 2019، الصفحة 43-49]
  • على، عبير عبد الحميد فتحى محمد فاعلية برنامج متعدد الوسائط في علاج بعض اضطرابات الکلام لدي الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم [المجلد 1، العدد 2، 2012، الصفحة 287-305]
  • على، عبير عبد الحميد فتحى محمد فاعلية برنامج قائم على تدريب طفل توحدى على انتاج فيديو رسوم متحرکة لتعديل السلوک فى تنمية المهارات الاجتماعية لأطفال التوحد [المجلد 3، العدد 1، 2015، الصفحة 189-196]
  • عمار، حنان محمد السيد صالح التفاعل بين نمط الإنفو جرافيک والأسلوب المعرفي في بيئة تعلم تفاعلية لتنمية مفاهيم مقرر الحاسب الآلي لدى التلاميذ المعاقين سمعيا وخفض العبء المعرفي لديهم [المجلد 9، العدد 1، 2021، الصفحة 387-490]
  • عيسى، جلال أثر استخدام التعلم المدمج في تنمية تطبيقات التعلم الالکتروني لدى طلاب جامعة بيشة واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 1-38]
  • عيسى، جلال تصميم منظومة تعليمية الکترونية في ضوء نموذج آشور لتنمية مهارات تصميم البورتفوليو الالکتروني لدى طلاب کلية التربية في ضوء احتياجاتهم [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 423-454]

غ

  • غازي، احمد باسل اثر استخدام المختبرات الافتراضية في الاداء النظري والعملي لطلبة الصف الخامس العلمي التطبيقي [المجلد 5، العدد 1، 2017، الصفحة 47-78]
  • غاشم، إبراهيم أحمد أثر إستخدام آليات التقييم الإلکترونية وفق معايير الجودة الشاملة عبر منصة التعلم الإلکتروني ( Blackboard ) على مستوى الأداء في الإختبارات والإتجاهات لطلاب قسم التعليم عن بعد- بجامعة جازان – المملکة العربية السعودية [المجلد 7، العدد 2، 2019، الصفحة 65-94]
  • غانم، حسن دياب علي التفاعل بين نمط عرض الاختبار الإلكتروني (كلي- تتابعي حر- تتابعي خطي) ومستوى المثابرة الأكاديمية في بيئة التعلم الإلكتروني وأثره على تنمية التحصيل وخفض الحمل المعرفي وقلق الاختبار لدى طلاب علوم الحاسب [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 827-946]
  • غزالة، آيات فوزى أحمد التفاعل بين نمط العرض التکيفي(شرطي/ مرن/ أطر) والسعة العقلية وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الصور الرقمية والتنوير البصري لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 9، العدد 2، 2021، الصفحة 749-838]

ف

  • فاروق حسين شعبان، عايدة التفاعل بين توقيت تقديم الإنفوجرافيك ( قبل / بعد عرض المحتوى) و أسلوب التعلم ( الكلى / التتابعى ) في بيئة تعلم إلكترونية و أثره في تنمية مهارات تطوير الألعاب التعليمية الإلكترونية و الانخراط في التعلم لدى طالبات شعبة الطفولة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 419-522]
  • فتحى مصطفى، أکرم قبول تکنولوجيا منصات الاختبارات الإلکترونية بمادة علوم الأنسجة لدى طلاب السنة الأولى في کلية الطب البيطرى بجامعة جنوب الوادي : دراسة حالة على نماذج جوجل [المجلد 9، العدد 1، 2021، الصفحة 1-12]
  • فرجون، خالد محمد محمد توظيف تکنولوجيا الهولولينس في دعم البيئات التعليمية [المجلد 4، العدد 1، 2016، الصفحة 13-26]
  • فرجون، خالد محمد محمد دعم نظم التعلم التکيفي الذکية بتکنولوجيا BCI (نموذج مقترح) [المجلد 5، العدد 1، 2017، الصفحة 3-24]
  • فرجون، خالد محمد محمد حوسبة الوعي بالسـياق ودورها في توظيف الـذکـاء المـحـيط داخـل البيئات التعلمية المـدمـجـة [المجلد 6، العدد 1، 2018، الصفحة 3-30]
  • فرجون، خالد محمد محمد التـعلـم المـعـجل و الأسـطـح الـذکـية [المجلد 3، العدد 1، 2015، الصفحة 3-14]
  • فرجون، خالد محمد محمد واجهة المستخدم اللمسية في بيئات التعلم الافتراضية ثلاثية الابعاد [المجلد 7، العدد 1، 2019، الصفحة 1-17]
  • فرجون، خالد محمد محمد توظيف بيئات التعلم الافتراضية المجسمة لمواجهة مشکلات التعليم [المجلد 2، العدد 1، 2014، الصفحة 53-64]
  • فرجون، خالد محمد محمد أجهزة الادخال اللازمة لإنشاء البيئات الافتراضية ثلاثية الابعاد [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 27-66]
  • فرجون، خالد محمد محمد تطوير التعليم الطبي عبر أجهزة الاستشعار البيولوجي [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 1-26]
  • فرجون، خالد محمد محمد تطوير بيئات التعلم الذکية بتکنولوجيا الخـدع العميقة [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 57-68]
  • فرجون، خالد محمد محمد التّمکين القيادي للمعلم في البيئات التعلمية الذکية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 69-78]
  • فرجون، خالد محمد محمد توظيف الوشم الالكتروني لإثراء تحليلات التعلم داخل البيئات الذكية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 25-54]
  • فرجون، خالد محمد محمد الأسس النظرية لمحفزات الألعاب التعليمية [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • فرغلى، سماح محمد عبدالعال فاعلية نمط المساعدة المقدم ببرامج الکمبيوتر التعليمية في التحصيل للتلاميذ الصم بالمرحلة الابتدائية فى ضوء التکلفة [المجلد 2، العدد 2، 2014، الصفحة 191-211]
  • فطاني، هانية عبدالرزاق واقع تطبيق التعلم المصغر في التعليم والتعلم – دراسة منهجية. [المجلد 9، العدد 2، 2021، الصفحة 561-590]
  • فلمبان، فدوى فاعلية استخدام التدوين المرئي (Video Blog) ببيئة الفصل المقلوب على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 139-200]
  • فوزي خطاب مدكور، أيمن بيئات التعلم الذكية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 163-172]
  • فيصل، ياسمين فاعلية برنامج رحلات افتراضية فى تنمية مهارة الاعتماد على النفس لدى أطفال الروضة [المجلد 2، العدد 1، 2014، الصفحة 93-109]

ل

  • لقم، أحمد علي علي حاسوبية النحو العربي بين المعوقات والمقترح [المجلد 6، العدد 1، 2018، الصفحة 169-186]

م

  • مجلد، أمجاد فاعلية استخدام الروبوت التعليمي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 103-138]
  • محمد، إسلام جابر زين الدين مناهج الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات للمرحلة الإعدادية في بعض الدول العربية والأوروبية [المجلد 4، العدد 1، 2016، الصفحة 159-192]
  • محمد، أسماء السيد محمد عبد الصمد التفاعل بين نمط الأسئلة السابرة، وأنشطة التعلم ببيئة المناقشات الإلکترونية؛ لتنمية التحصيل والوعي بمهارات القرن الحادي والعشرين، لدى الطالب / المعلم بکلية التعليم الصناعي [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 521-588]
  • محمد، أسماء السيد محمد عبد الصمد أسلوب تخطيط أنشطة تمثيل الدور(محکم/ تلقائي) ومستوى الانخراط في أدائها (جزئي بالمشاهدة/ کلي بالمشارکة) ببيئة الفصل المعکوس وأثر تفاعلهم على تنمية التحصيل والتعلم المنظم ذاتيًا والاتجاه نحو مشارکتها عبر الويب لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 9، العدد 1، 2021، الصفحة 297-386]
  • محمد، داليا المحمدي تصميم برنامج الکرتوني لتعليم مکملات الملابس من بعد [المجلد 1، العدد 1، 2012، الصفحة 61-83]
  • محمد، شوقي محمد محمود توقيت تقديم روبوتات المناقشة (أثناء مشاهدة المحتوى - بعد مشاهدة المحتوى) بالكتاب الإلكتروني التفاعلي وتأثيرهما على تنمية التحصيل ودافعية الإنجاز وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب الكلية التطبيقية [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 251-354]
  • محمد، عادل عبدالله استخدام إستراتيجية الشخصية الاعتبارية أفاتار کوسيط تعلم افتراضي في تعديل سلوک الأطفال ذوي الإعاقات [المجلد 2، العدد 1، 2014، الصفحة 35-47]
  • محمد، کريمة محمود بيئة تعلم جوال قائمة على نمط توليد الأفکار بجلسات العصف الذهني لتنمية التحصيل المعرفي والرضا وبقاء الأثر لدى الطلاب المعلمين في مقرر تکنولوجيا التعليم [المجلد 6، العدد 2، 2018، الصفحة 231-294]
  • محمد، مصطفي عبدالسميع بيئات التعلم الافتراضية- توجهات في البحث: الحاضر- والمستقبل [المجلد 2، العدد 1، 2014، الصفحة 15-24]
  • محمد، مصطفي عبدالسميع التعليم من بُعد دلالات الواقع.. وآفاق المستقبل [المجلد 1، العدد 1، 2012، الصفحة 17-31]
  • محمد، مصطفي عبدالسميع بيئة إلکترونية تعاونية وأثرها في تنمية مهارات توظيف أدوات الجيل الثاني للويب في التعليم [المجلد 3، العدد 1، 2015، الصفحة 99-141]
  • محمد السيد محمد، سحر التفاعل بين نمط وکيل المحادثة ومستوى الخبرات الرقمية للمتدرب ببيئة تدريب إلکترونية لتنمية المهارات الرقمية والوعي التکنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 745-826]
  • محمد أمين خليل، زينب حوسبة الحافة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 55-60]
  • محمد بن عايض العمري، نجلاء تصميم تطبيق تعليمي إلكتروني لتعزيز الهوية الوطنية قائم على النظرية المتمركزة حول المستخدم UCD ومعايير توطين التصميم وقياس فاعليته على طلاب المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 811-862]
  • محمد عبد الهادي بدوي، محمد تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم: التحديات والأفاق المستقبلة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 91-108]
  • محمد مازن، حسام الدين تکنولوجيا الرأسمعرفية وبناء مجتمع المعرفة الرقمي في ضوء تحديات ق21 [المجلد 4، العدد 1، 2016، الصفحة 27-50]
  • محمد محمد إسماعيل، عبدالرؤوف تصميم بيئة تعلم إلكترونية وفقًا لنمطي المثيرات البصرية (رمزية/ واقعية) وأثر تفاعلهما مع مستوى السرعة الإدراكية (المرتفعة/ المنخفضة) على تنمية مهارات تصميم كائنات التعلم الرقمية والتفكير البصري لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 81-210]
  • محمود، أمل جودة التفاعل بين نمطي الوسائط البصرية (صور- فيديو) بالكتاب الإلكتروني التفاعلي وأسلوب التعلم (كلى - تحليلى) وأثره في تنمية المهارات التكنولوجية والدافعية للتعلم لدى طلاب شعبة الاقتصاد المنزلي [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 1-80]
  • محمود، أمنية التفاعل بين تقديم الفيديو التفاعلي بمحفزات الألعاب وبدونها في بيئة تعلم إلكترونية، ومستوى الدافعية للإنجاز (مرتفع/منخفض)وأثره في تنمية مهارات استخدام بعض تطبيقات جوجل التعليمية وخفض الإرجاء الأكاديمي لدى الطلاب المعلمين. [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 355-436]
  • محمود، ايهاب سعد محمدى مشکلات الواقع الافتراضى فى ضوء آراء الخبراء والمستخدمين [المجلد 3، العدد 2، 2015، الصفحة 369-406]
  • محي الدين أحمد، محمد واقع مقررات اللغة العربية ببروناي في ظل الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 75-94]
  • مصطفى السيد، يسري وظائف المستقبل في ظل الثورة الصناعية الرابعة والتوعية بها في مناهج العلوم الطبيعية للمرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 127-144]
  • مطهر آل المطهر، محمد بن أحمد واقع الروبوتات التعليمية في مناهج المهارات والتقنية الرقمية بالتعليم العام في المملكة العربية السعودية. [المجلد 11، العدد 1، 2023]
  • منشي، غدير منصور مراجعة منهجية لبرامج التدخل المبكر من خلال تطبيقات التعلم الإلكترونية لتحسين المهارات المختلفة لدى ذوي اضطراب التوحد [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 901-930]
  • منصور، ميسون عادل اثر اختلاف نمط تقديم الواقع المعزز في بيئة تعلم افتراضي لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية واتجاهاتهم نحوها [المجلد 6، العدد 2، 2018، الصفحة 321-370]
  • منصور، ميسون عادل تصميم فصل إفتراضي قائم على التعلم المتنقل لتنمية مهارات انتاج المقررات الإلکترونية لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 3، العدد 2، 2015، الصفحة 341-368]
  • منصور عبد العزيز منشي، غدير تصميم تطبيق تعليمي إلكتروني لتعزيز الهوية الوطنية قائم على النظرية المتمركزة حول المستخدم UCD ومعايير توطين التصميم وقياس فاعليته على طلاب المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 1، 2023، الصفحة 811-862]
  • موسي السماحي، زينب فاعلية برنامج تفاعلي مقترح متعدد الوسائط قائم على (التحکم من خلال البرنامج - التحکم من خلال الفيديو) في تنمية الوعي التکنولوجي لدى طفل الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 181-258]

ه

  • هلال، منتصر عثمان صادق هلال المزج بين إستراتيجيات التعلم وأثرها على التحصيل الدراسى ومصفوفة القياس للإعتماد الأکاديمى الدولى AACSB والإتجاه نحوه فى الجامعات العربية [المجلد 6، العدد 2، 2018، الصفحة 99-146]
  • هلال، منتصر عثمان صادق هلال اثر التفاعل بين نمط الانفوجرافيک (الثابت – المتحرک ) فى بيئات التعلم الالکترونى المرنة ونموذج انتوستل (سطحى – عميق - استراتيجى) فى تحسين بعض نواتج التعلم وزيادة الدافعية للطلاب نحو التعلم . [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 39-96]
  • هلال، منتصر عثمان صادق هلال اثر التفاعل بين حجم محتوى التدريب الإلکتروني المصغر (صغير – متوسط - کبير) وتوقيت تقديم الدعم التعليمي (فورى - مؤجل) في بيئة التدريب النقال لتنمية بعض کفايات التنظيم الفعال للبيانات الضخمة (Big Data) وتحسين مستوى الرضا للمتدربين منسوبي التدريب الرقمي بجامعة القصيم. [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 95-180]