فهرس المؤلفين

ا

  • الحسن، عصام إدريس کمتور منظومة التعلُّم عن بعد بمؤسسات التعليم العالي في ظِل جائحة کوفيد 19: الواقع والمأمول [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 9-26]
  • الشويعي، محمد التعلم الذکي (Smart Learning) متطلبات التطبيق [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 67-74]
  • الصباغ، حسن العلاقة بين أنماط التعلم والدافعية للتعلم لدى طلاب جامعة أم القرى [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 1-30]
  • العراقي، رانيا فاعلية استراتيجية الفصل المعکوس في تعليم التراکيب النسجية البسيطة والاتجاه نحوها وأثرها على التحصيل الدراسي والأداء المهاري واکتساب مهارتي تحديد الأهداف والتقويم الذاتي لدى طالبات الاقتصاد المنزلي [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 373-422]

ح

  • حاج منصور، عازة حسن فتح الرحمن کفايات عضو هيئة التدريس التدريس الفائق في بيئات التعلم الذکي [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 353-372]
  • حامد، عماد العلاقة بين أنماط التعلم والدافعية للتعلم لدى طلاب جامعة أم القرى [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 1-30]
  • حميد، عبدالرحمن أحمد سالم سالم أثر استراتيجيات تدريب إلکتروني مقترحة (الفصول الإفتراضية - التدريب الذاتي بالفيديو – الفصول الإفتراضية المعکوسة) في تنمية مهارات إنتاج المقررات الالکترونية والاتجاه نحوها لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القصيم [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 589-678]

ر

  • رجب، رضوى فاعلية استراتيجية الفصل المعکوس في تعليم التراکيب النسجية البسيطة والاتجاه نحوها وأثرها على التحصيل الدراسي والأداء المهاري واکتساب مهارتي تحديد الأهداف والتقويم الذاتي لدى طالبات الاقتصاد المنزلي [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 373-422]

س

  • سيد، نهى تفعيل آليات التقويم الإلکترونية لمواجهة تداعيات جائحة (کورونا ، COVID-19) وقياس أثرها على مستوى التکيف الأکاديمي لدى طالبات قسم علوم الحاسب - بکلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة جازان – المملکة العربية السعودية وإتجاهاتهم نحوها [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 259-288]

ش

  • شتا، جمال مصطفى سيدأحمد اللغويات التطبيقية وأخطاء متعلمي اللغة الأصليين في مواقع التواصل الاجتماعي المتواصلون المصريون والسعوديون أنموذجا [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 341-378]
  • شتا، جمال مصطفى سيدأحمد الأخطاء اللغوية في أسئلة الاختبارات بجامعة القصيم في ضوء علم اللغة التطبيقي "الاختبارات الورقية والإلکترونية" [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 289-352]

ص

  • صالح، صالح أحمد شاکر صالح تأثير استخدام أنظمة التعلم الذکية المستندة الى المعايير القياسية على إتقان مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب شعبة معلم الحاسب بکلية التربية النوعية جامعة المنصورة [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 469-519]

ع

  • عبدالفتاح، وفاء أنماط الرجع التکيفي في بيئة تعلم شخصية قائمة على الويب الدلالية وأثرها في تنمية مهارات إنتاج القصة الرقمية التفاعلية لدى الطلاب معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة وقابليتهم لاستخدامها وفق أسلوب تعلمهم [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 263-340]
  • عبد الکريم، منى عيسى محمد أثر اختلاف طريقة تقديم التعلم القائم على المشروعات (إلکتروني- مدمج- تقليدي) في تنمية مهارات إنتاج الإختبارات والتدريبات الإلکترونية لدى طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي. [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 97-164]
  • عبدالله الجندي، علياء ماذا بعد کورونا بمجالي التدريب والتعليم في الوطن العربي؟ [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 1-8]
  • عيسى، جلال أثر استخدام التعلم المدمج في تنمية تطبيقات التعلم الالکتروني لدى طلاب جامعة بيشة واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 1-38]
  • عيسى، جلال تصميم منظومة تعليمية الکترونية في ضوء نموذج آشور لتنمية مهارات تصميم البورتفوليو الالکتروني لدى طلاب کلية التربية في ضوء احتياجاتهم [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 423-454]

ف

  • فرجون، خالد محمد محمد أجهزة الادخال اللازمة لإنشاء البيئات الافتراضية ثلاثية الابعاد [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 27-66]

م

  • محمد، أسماء السيد محمد عبد الصمد التفاعل بين نمط الأسئلة السابرة، وأنشطة التعلم ببيئة المناقشات الإلکترونية؛ لتنمية التحصيل والوعي بمهارات القرن الحادي والعشرين، لدى الطالب / المعلم بکلية التعليم الصناعي [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 521-588]
  • محي الدين أحمد، محمد واقع مقررات اللغة العربية ببروناي في ظل الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 75-94]
  • موسي السماحي، زينب فاعلية برنامج تفاعلي مقترح متعدد الوسائط قائم على (التحکم من خلال البرنامج - التحکم من خلال الفيديو) في تنمية الوعي التکنولوجي لدى طفل الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 181-258]

ه

  • هلال، منتصر عثمان صادق هلال اثر التفاعل بين نمط الانفوجرافيک (الثابت – المتحرک ) فى بيئات التعلم الالکترونى المرنة ونموذج انتوستل (سطحى – عميق - استراتيجى) فى تحسين بعض نواتج التعلم وزيادة الدافعية للطلاب نحو التعلم . [المجلد 8، العدد 1، 2020، الصفحة 39-96]
  • هلال، منتصر عثمان صادق هلال اثر التفاعل بين حجم محتوى التدريب الإلکتروني المصغر (صغير – متوسط - کبير) وتوقيت تقديم الدعم التعليمي (فورى - مؤجل) في بيئة التدريب النقال لتنمية بعض کفايات التنظيم الفعال للبيانات الضخمة (Big Data) وتحسين مستوى الرضا للمتدربين منسوبي التدريب الرقمي بجامعة القصيم. [المجلد 8، العدد 2، 2020، الصفحة 95-180]