أبا حسين، وداد (1428). استخدام ملفات الأعمال (البورتفوليو) کأداة بديلة لتقييم التلاميذ ذوي صعوبات التعلم. حلقة نقاش. الرياض.جامعة الملک سعود.
|
إبراهيم، هديل ساجد. (2015). أثر استخدام نموذج آشور في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة مبادئ الأحياء. مجلة جامعة ديالي، 8(68) ، 593 - 594 .
|
|
أبو جلالة ، صبحي حمدان ، وجمل ، محمد جهاد ( ١٤٢٨ ه) " أثر استخدام الطالب/المعلم لملف الإنجاز في التحصيل والاتجاهات نحو الدراسة الجامعية "، مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية ، المجلد الث الث والعشرون ، العدد الأول، جامعة دمشق ، ص ص ١٥٩ ٢٣٢
|
|
البرکاتي، نيفين حمزة ( ١٤٢٩) "فعالية استخدام البورتفوليو على أداء طالبات الرياضيات بمقرر تصميم النشاط في برنامج الإعداد التربوي بجامعة أم القرى"، مجلة القراءة والمعرفة، العدد الخامس والثمانون، الجزء الثاني،الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة، مصر: جامعة عين شمس.
|
|
بکار، نادية أحمد والبسام، منيرة محمد ( 2001). " البورتفوليو کأحد معالم تطوير التعليم في القرن الحادي والعشرين "، مجلة العلوم التربوية، معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة، العدد الثاني، ص ص 143-164.
|
|
بکار، نادية أحمد والبسام، منيرة محمد (1422). البورتفوليو کأحد معالم تطوير التعليم في القرن الحادي والعشرين "، مجلة العلوم التربوية العدد الثاني، جامعة القاهرة، معهد الدراسات التربوية .
|
|
جابر، عبد الحميد.(2003). مدرس القرن الحادي والعشرين ومهارات التنمية المهارية .القاهرة ، دار الفکر العربي.
|
|
جاستفستون، کنت، وبراتش، ربروت. (1997). استعراض نماذج التطوير التعليمي. ترجمة بدربن عبدالله الصالح، الرياض: مکتبة الملک فهد الوطنية للنشر.
|
|
الجزار، عبد اللطيف بن الصفي (1995). "دراسة استکشافية لاستخدام طالبات کلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة لنموذج تطوير المنظومات التعليمية"، تکنولوجيا التعليم سلسلة دراسات وبحوث، القاهرة: الجمعية المصرية لتکنولوجيا التعليم، ج5، الکتاب الرابع.
|
|
جيلى سالمون: (2004) " التعلم عبر الانترنت: دليل التعليم و التعلم باستخدام التکنولوجيا الحديثة "، القاهرة، مجموعة النيل العربية.
|
|
|
|
حسن، هالة إبراهيم.(2012). تصميم کتاب إلکتروني في مقرر تصنيف النبات بجامعة الخرطوم وفقاً لنموذج جانييه وبرجز واثره على التحصيل والاتجاهات. رسالة دکتوراه، غير منشورة، کلية التربية، جامعة الخرطوم
|
|
الحناکي، منى بنت سليمان صالح، العفرج، عبير محمد عبد اللطيف. (2020)، أثر التدريس باستخدام نموذج آشور ASSURE في دافعية طالبات المرحلة المتوسطة نحو تعلم الحاسب الالي، مجلة العلوم التربوية والنفسية، مج4-ع2، المرکز القومي للبحوث، غزة.
|
|
الحيلة، محمد محمود( 2016). المناهج التربوية الحديثة. ط13، دار المسيرة للنشر والتوزيع.
|
|
الحيلة، محمد محمود. (2002) مهارات التدريس الصفي، دار المسيرة للنشر والتوزيع.
|
|
خضر، آيات ) ٢٠١٦ (. أثر استخدام حقيبة تعليمية إلکترونية في تنمية مفاهيم تکنولوجيا النانو والاتجاه نحوها لدى طالبات الصف التاسع الأساس ي بغزة. رسالة ماجستير غير منشورة. غزة: الجامعة الإسلامية.
|
|
خميس، محمد عطية (2003).عمليات تکنولوجيا التعليم، القاهرة: مکتبة دار الکلمة.
|
|
الدريج، جودت( ٢٠٠٤). النماذج التعليمية. دمشق: دار الفکر للنشر والتوزيع.
|
|
زاير، سعد. (2013) الموسوعة الشاملة: استراتيجيات وطرائق ونماذج وأساليب وبرامج. بغداد: دار المرتضى للنشر والتوزيع.
|
|
زيتون، حسن حسين (1999). تصميم التدريس: رؤية منظوميه، القاهرة: عالم الکتب.
|
|
عبد المنعم، علي محمد (1997). تکنولوجيا التعليم والوسائل التعليمية، القاهرة، دار البشري.
|
|
عبد المنعم، علي محمد، عبد الله المناعي، نجاح النعيمي ، أحمد الساعي، وإيمان صلاح الدين( 2002)." واقع المستحدثات التکنولوجية في برامج إعداد المعلم بکلية التربية جامعة قطر "، الندوة التربوية الأولى ( تجارب دول مجلس التعاون في إعداد المعلم )، الدوحة ، قطر، 27-29 أبريل.
|
|
عبد الهادي، جودت (2009). نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية.ط3، عمان: دار الثقافة للطباعة والنشر والتوزيع.
|
|
عرفان، خالد محمود ( ١٤٢٥) التقويم التراکمي الشامل البورتفوليو ومعوقات استخدامه في مدارسنا ، ط ١ ، القاهرة : عالم الکتب.
|
|
عساس، فتحية ( 2007)؛ معايير محتوي ملف الأعمال ( البورتفوليو ) لتقويم جودة اداء الطالبات المعلمات في التعليم الميداني ، مجلة دراسات في المناهج ، ع = 122، کلية التربية ، جامعة عين شمس / ص ص 125 - 164.
|
|
علام، صلاح الدين ( ١٤٢٨ه) التقويم التربوي البديل: أسسه النظرية والمنهجية وتطبيقاته الميدانية ، القاهرة : دار الفکر العربي.
|
|
عيد، غادة خالد(1427)القياس والتقويم التربوي مع تطبيقات برنامج spss.- ط ١، الکويت: مکتبة الفلاح.
|
|
غاشم, إبراهیم أحمد. (2019). أثر إستخدام آلیات التقییم الإلکترونیة وفق معاییر الجودة الشاملة عبر منصة التعلم الإلکترونی ( Blackboard ) على مستوى الأداء فی الإختبارات والإتجاهات لطلاب قسم التعلیم عن بعد- بجامعة جازان – المملکة العربیة السعودیة. المجلة العلمیة المحکمة للجمعیة المصریة للکمبیوتر التعلیمی, 7(2), 65-94. doi: 10.21608/eaec.2019.17567.1006
|
|
الغزو، إيمان محمد (2004). دمج التقنيات في التعليم،إعداد المعلم تقنياً للألفية الثالثة، الإمارات العربية المتحدة، دار القلم.
|
|
الفريح، سعاد عبد العزيز( 2016). فاعلية تطبيق خبرة تخطيط الدروس التعليمية التى تدمج أدوات الويب 2.0 فى إعداد المعلم. مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية، 42(60)، 19 -66
|
|
قسطنطينو ولورينزو(2004).البورتفوليو المهني، دليل المعلم للتميز، ترجمة: محمد طالب سليمان، غزة ، دار الکتاب الجامعي.
|
|
قطامي، يوسف وآخرون (٢٠٠٣) أساسيات تصميم التدريس. عمان: دار الفکر.
|
|
کسابرة، نتلي نقولا( ٢٠١٥). أثر استخدام نموذج آشور (Assure) للتصميم التعليمي في تحصيل طلبة الصف الثامن الأساس ي في اللغة العربية ودافعيتهم نحوها. رسالة ماجستير منشورة. فلسطين: کلية التربية بجامعة القدس.
|
|
المشيقح، محمد بن سالمان (1989). تقنيات التعليم واستخدام أسلوب النظم في تصميم التعليم، مجلة کلية التربية، جامعة عين شمس، ع13.
|
|
المطيري، منى( 2014). أثر التدريس باستخدام بيئة الحوسبة السحابية في التحصيل الدراسي والدافعية نحو التعلم لدى طالبات کلية التربية بجامعة الملک سعود. رسالة ماجستير، منشورة.
|
|
المفرج، بدرية وأخريات (١٤٢٧) " واقع تطبيق التقويم باستخدام الملف الإنجازي لتلميذ المرحلة الابتدائية ب دولة الکويت "، دراسة ميدانية، إدارة البحوث والتطوير التربوي : الکويت.
|
|
الميهي، رجب عبد الحميد (2020). تعليم العلوم في ضوء نظريات المخ البشري، دار الفکر العربي للنشر والتوزيع.
|
|
نشواتي، عبد المجيد( 1984). علم النفس التربوي. عمان: دار الفرقان.
|
|
هاشم، کمال الدين محمد ( ١٤٢٧) التقويم التربوي، مفهومه، أساليبه، مجالاته، توجهاته الحديثة، ط ١، الرياض: مکتبة الرشد.
|
Alessi, S.M., &Trollip, S.R. (1991).
Computer-based instruction: Methods and development (2
nd ed.). Englewood Cliffs, NJ: Prentice Hall.
|
Andrews، D.H. & Goodson، L.A. ( 1991). A comparative Analysis of Models of Instructional Design. In Anglin G.J. (Ed) . Instructional Technology: past ، present ، and future ، (pp.102-116) Englewood ، CO: Libraries Unlimited
|
|
Bird،T.(1990). The Schoolteachers Portfolio: An Essay on Possibilities.InMillman،J.&Hammond،L.،(Eds).، The New Handbook of Teacher Evaluation: Assessing Elementary and Secondary School Teachers ( 2nd ed.; pp241-256). Newbury Park،CA:Sage.
|
|
Brophy, J. (1987). On motivating students. In D.C. Berliner & B. V. Rosenshine (Eds.), Talks to teachers. New York: Random House 3(12), 201- .542
|
|
Carswell, L.& Murphy (1995). M. A pragmatic Methodology for Educational Courseware Development the 2nd All Ireland Conference in the Teaching of Computing 5th-7th September, Dubline City University, Dublin, Ireland.
|
|
Cohen , J. (1988). Statistical power analysis for the behavioral sciences. lawrence erlbaum associates, publishers
|
|
|
|
Driscoll ، Margaret (2004) : web-Based Training : Using Technology to Design Adult Learning Experiences . Jossey-Bass/Pfeiffer
|
|
Evans،S.M.(1995).Professional Portfolio: Documenting and Presenting Performance Excellence. Virginia Beach، V A : Teachers Little Secrets
|
|
Fenwick،T.&Parsons،J.(1999). " A Note on Using Portfolio to Assess Learning "،Canadion Social Studies، 33، 3، 90-92.
|
|
Garrision،L.،Kearslcy C. (2004) : "E-Learning : Development ،Application، and Evaluation " ،Englewood Cliffs، NJ: Educational Technology Publication
|
|
Gassaway ، S. Davis ، C.،&Gregory ، C. (2005) . Designing Multimedia Web Sites . Indianapolis ، IN : Hayden Book
|
|
|
June،A.(2004)." Electronic Portfolio: Blending Technology، Accountability& Assessment "، Available At: http://web18.epnet.com/deliveryprintsave.asp?tb=1&_ug=sid+58c5591b-of57-4962-ba
|
|
Karakış , Hilal.& Ayşen Karamete.& Aydın Okçu. (2016). The Effects of a Computer- Assisted Teaching Material, Designed According to the ASSURE Instructional Design and the ARCS Model of Motivation, on Students’ Achievement Levels in a Mathematics Lesson and Their Resulting Attitudes. European Journal of Contemporary Education, )21(3, 56- .16
|
|
|
|
Khan، B. H. (2005). Managing E-Learning Strategies: Design، Delivery، Implementation and Evaluation. Information Science Publishing.
|
|
Karakış , Hilal.& Ayşen Karamete.& Aydın Okçu. (2016). The Effects of a Computer- Assisted Teaching erial, Designed According to the ASSURE Instructional Design and the ARCS Model of Motivation, Mat on Students’ Achievement Levels in a Mathematics Lesson and Their Resulting Attitudes. European Journal of Contemporary Education, 3(12), 56- 61.
|
|
Mary،D.&Wolf،K.(1998)."Teaching Portfolio: Purposes and Possibilities "،Teacher Education Quarterly، 25، 1، 9-22.
|
|
Prensky, M. (2012) From digital natives to digital wisdom. Thousand Oak CA: Corwin ameliorating Iranian EFL learners' reading level. Computers in Human
|
|
Smaldino, S., Lowther, D., & Russell, J. (2012). Instructional technology and media for learning (10th ed). Boston, MA: Allyn & Bacon.
|
|
Stone،B.A.(1998)." Problems، Pitfalls، and Benefits of Portfolio "،Teacher Education Quarterly،25، 1، 105-114.
|
|
Tarnowski،S.; Knutson،M; Gleason،E.&Songer،E.(1998). " Building A Professional Portfolio"،Music Educaters Journal ، 85، 1، 17-20.
|
|
Winsor،P;Butt،R.&Reeves،H.(1999)"Portraying Professional Development in Preservice Teacher Education: can Portfolio do the job"،Teachers and Teaching: theory and practice، 5، 1، 9-31
|