المجلة العلمية للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي مجلة دورية محکمة نصف سنوية تهدف إلى دعم البحوث والدراسات العلمية في مجال تکنولوجيا التعليم ومجال الکمبيوتر التعليمي، وتعنى بنشر الأبحاث والدراسات الأصيلة في مجال تکنولوجيا التعليم ومجال الکمبيوتر التعليمي والعلوم المرتبطة به، وتهدف إلىتشجيع الأعمال الإبداعيةالناجحة في مجالات تکنولوجيا التعليم والکمبيوتر التعليمي المختلفة وصولاً لبحوث ذات أهمية تسويقية مجتمعية، ومواجهة التحديات التي تعوق التقدم العلمي والمعرفي.
يغطى نطاق المجلة مجالات تکنولوجيا التعليم والکمبيوتر التعليمي بالإضافة إلى ذلک،فإن المجلة لديها القدرة على قبول مواضيع جديدة في المستقبل. تشمل الموضوعات المهمة ومنها نظريات التعليم والتعلم، والتصميم التعليمي والتطوير التعليمي للمنتجات والنظم باستخدام بيئات التعلم الإلکتروني، والتعليم من بعد، والوسائط المتعددة، والمحاکاة وألعاب الکمبيوتر التعليمي، وبيئات الواقع الافتراضي والمعزز، وما يتبعها من عمليات للتقييم والتقويم لتلک المستحدثات وغيرها من مستجدات مجال تکنولوجيا التعليم بصفة عامة والکمبيوتر التعليمي بصفة خاصة.