ورقة عمل مقدمة لمؤتمر الجمعية سابقاً ولم يسبق نشرها مقدمة للمؤتمر العلمي التاسع (الدولي السابع) للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي – الثورة الصناعية الرابعة وجودة التعليم في فترة من 20-25 يوليو 2020 عبر وسائل التواصل بالفيديو من بعد
مستخلص: نحن نعيش اليوم فيما يطلق عليه البعض حقبة "ما بعد الحقيقة"، والتي تتميز بالتضليل الرقمي وحرب المعلومات التي تقودها بعض الجهات التي تدير حملات إعلامية خاطئة للتلاعب بالرأي العام وغالباً ما ينعکس ذلک بدرجة کبيرة على آراء الناس نحو کثير من الأمور. ولا ارغب في هذه الورقة أن اتحدث عما يحدث على شبکات التواصل الاجتماعي من الخدع التي تحدث داخل ملفات الفيديو لحد يصل لعدم القدرة على التفرقة بين الحقيقة والخداع، ولکن ارغب في الحديث عن الوجه الإيجابي لتوظيف هذه الخدع في التعليم وخاصة في البيئات التعلمية الالکترونية الذکية، إذ لا يمکن ان تطبيق هذه التکنولوجيا دون الرجوع لنظم ذکية تساعدها على التکامل والاندماج مع البيئة الحاضنة لها.
فرجون, خالد محمد محمد. (2022). تطوير بيئات التعلم الذکية بتکنولوجيا الخـدع العميقة. المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 10(1), 57-68. doi: 10.21608/eaec.2022.120320.1068
MLA
خالد محمد محمد فرجون. "تطوير بيئات التعلم الذکية بتکنولوجيا الخـدع العميقة". المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 10, 1, 2022, 57-68. doi: 10.21608/eaec.2022.120320.1068
HARVARD
فرجون, خالد محمد محمد. (2022). 'تطوير بيئات التعلم الذکية بتکنولوجيا الخـدع العميقة', المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 10(1), pp. 57-68. doi: 10.21608/eaec.2022.120320.1068
VANCOUVER
فرجون, خالد محمد محمد. تطوير بيئات التعلم الذکية بتکنولوجيا الخـدع العميقة. المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 2022; 10(1): 57-68. doi: 10.21608/eaec.2022.120320.1068