توظيف الوشم الالكتروني لإثراء تحليلات التعلم داخل البيئات الذكية
قد يكون موضوع هذه الورقة خارج إطار واقعنا التعليمي الحالي، وهنا دعوني أحلم معكم بأن تتوفر هذه التقنية داخل مؤسساتنا التعليمية. بهدف توفير احتياجات ابنائنا، دون أن نجعل قياس ما بداخلهم ذنب لاكتشاف نقاط ضعفهم.
لا شك أن الوشم الالكتروني على البشرة، وما يحمله من موصلات لنقل البيانات والمعلومات، يعد تقنية مبتكرة تمَكن الشخص من التواصل بالعالم الخارجي، مع نقل البيانات والمعلومات عن ذاته.
ربما يظن البعض أن التقنية؛ مــوجـــه جديدة ستأخذ وقتها وتخرج لتأتي ما بعدها، لكن الحقيقة غير ذلك فنحن في الطريق لــفــكــر جـــديــد لحل اغلب المشكلة التعليمية. ولذا فهذه الورقة مدخل للحديث عن تحليلات التعلم وفق احتياجات النظم الذكية، وربط هذه البيئات بالتحليلات عبر الوشم الالكتروني، واستعراض للمواد الذكية لهذه المقاييس، وتأكيد لنشأت هذه التقنية وفئاتها المختلفة، وخاصة القابلة للذوبان. وتختتم الورقة "توظيف الوشم الالكتروني لإثراء تحليلات التعلم داخل البيئات الذكية
" بالحديث عن كيفية توظيف هذه التقنية في التعليم والتحديات المواجهة لها.
فرجون, خالد محمد محمد. (2022). توظيف الوشم الالكتروني لإثراء تحليلات التعلم داخل البيئات الذكية. المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 10(2), 25-54. doi: 10.21608/eaec.2022.152672.1094
MLA
خالد محمد محمد فرجون. "توظيف الوشم الالكتروني لإثراء تحليلات التعلم داخل البيئات الذكية", المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 10, 2, 2022, 25-54. doi: 10.21608/eaec.2022.152672.1094
HARVARD
فرجون, خالد محمد محمد. (2022). 'توظيف الوشم الالكتروني لإثراء تحليلات التعلم داخل البيئات الذكية', المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 10(2), pp. 25-54. doi: 10.21608/eaec.2022.152672.1094
VANCOUVER
فرجون, خالد محمد محمد. توظيف الوشم الالكتروني لإثراء تحليلات التعلم داخل البيئات الذكية. المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 2022; 10(2): 25-54. doi: 10.21608/eaec.2022.152672.1094