يهدف البحث الحالي إلى تحديد أهم النظريات التي تدعم محفزات الألعاب التعليمية و تحديد أهم الأسس النظرية المرتبطة بمحفزات الألعاب التعليمية، والتي تسهم في تفسير ومناقشة البحوث والدراسات المرتبطة بمحفزات الألعاب التعليمية، وقد اتبع البحث الحالي المنهج الوصفي حيث تکمن مشکلة البحث الحالي في التعرف على الأسس النظرية لمحفزات الألعاب التعليمية من خلال تحديد أهم النظريات العلمية واستعراض بعض الدراسات المرتبطة بمحفزات الألعاب التعليمية، للتوصل لأهم الأسس النظرية المرتبطة بمحفزات الألعاب التعليمية، والتي قد تمکن الباحثين عند استخدامها والاستناد عليها، وکذلک الإفادة من هذه النظريات في مناقشة وتفسير النتائج المرتبطة ببحوث محفزات الألعاب التعليمية، حيث ان هناک قلة في عدد الدراسات والأبحاث التي قامت بتوظيف هذه النظريات في إستخدام محفزات الألعاب وتناول الأسس النظرية المرتبطة بها .لذلک قامت الباحثة بالإطلاع على عدد من الدراسات والادبيات العلمية التي تتناول محفزات الألعاب التعليمية ، قد تناولت الباحثة النظريات العلمية المرتبطة بمحفزات الألعاب التعليمية؛ مثل النظرية البنائية ، والدافعية، والسلوکية ، والإنجاز، والتنظيم الذاتي، والتقييم المعرفي، تحديد الذات، التدفق، التعلم الاجتماعي ، وقد قامت الباحثة بعرض نتائج البحث وتفسيرها وتوصيات البحث لبحوث أخري.
عفيفي, رضوي, فرجون, خالد محمد محمد, & احمد, کريمة محمود محمد. (2023). الأسس النظرية لمحفزات الألعاب التعليمية. المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 11(1), -. doi: 10.21608/eaec.2022.151170.1083
MLA
رضوي عفيفي; خالد محمد محمد فرجون; کريمة محمود محمد احمد. "الأسس النظرية لمحفزات الألعاب التعليمية". المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 11, 1, 2023, -. doi: 10.21608/eaec.2022.151170.1083
HARVARD
عفيفي, رضوي, فرجون, خالد محمد محمد, احمد, کريمة محمود محمد. (2023). 'الأسس النظرية لمحفزات الألعاب التعليمية', المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 11(1), pp. -. doi: 10.21608/eaec.2022.151170.1083
VANCOUVER
عفيفي, رضوي, فرجون, خالد محمد محمد, احمد, کريمة محمود محمد. الأسس النظرية لمحفزات الألعاب التعليمية. المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 2023; 11(1): -. doi: 10.21608/eaec.2022.151170.1083