الأسس النظرية لمحفزات الألعاب التعليمية

نوع المستند : ملخصات بحوث الماجستير والدکتوراه

المؤلفون

1 بيراميدز للغات

2 قسم تکنولوجيا التعليم - کلية التربية - جامعة حلوان

3 جامعة حلوان، کلية التربية، قسم تکنولوجيا التعليم

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تحديد أهم النظريات التي تدعم محفزات الألعاب التعليمية و تحديد أهم الأسس النظرية المرتبطة بمحفزات الألعاب التعليمية، والتي تسهم في تفسير ومناقشة البحوث والدراسات المرتبطة بمحفزات الألعاب التعليمية، وقد اتبع البحث الحالي المنهج الوصفي حيث تکمن مشکلة البحث الحالي في التعرف على الأسس النظرية لمحفزات الألعاب التعليمية من خلال تحديد أهم النظريات العلمية واستعراض بعض الدراسات المرتبطة بمحفزات الألعاب التعليمية، للتوصل لأهم الأسس النظرية المرتبطة بمحفزات الألعاب التعليمية، والتي قد تمکن الباحثين عند استخدامها والاستناد عليها، وکذلک الإفادة من هذه النظريات في مناقشة وتفسير النتائج المرتبطة ببحوث محفزات الألعاب التعليمية، حيث ان هناک قلة في عدد الدراسات والأبحاث التي قامت بتوظيف هذه النظريات في إستخدام محفزات الألعاب وتناول الأسس النظرية المرتبطة بها .لذلک قامت الباحثة بالإطلاع على عدد من الدراسات والادبيات العلمية التي تتناول محفزات الألعاب التعليمية ، قد تناولت الباحثة النظريات العلمية المرتبطة بمحفزات الألعاب التعليمية؛ مثل النظرية البنائية ، والدافعية، والسلوکية ، والإنجاز، والتنظيم الذاتي، والتقييم المعرفي، تحديد الذات، التدفق، التعلم الاجتماعي ، وقد قامت الباحثة بعرض نتائج البحث وتفسيرها وتوصيات البحث لبحوث أخري.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية