تناولت ورقة العمل التعريف بالتقنيات الحديثة في مجال تعليم المناهج وتنويع التعلم والتوظيف الإيجابي للإنترنت؛ لتمثل التوجهات الحديثة في تطوير المناهج بصفة عامة، والمرحلة الابتدائية بصفة خاصة. حيث تمثل مرحلة التعليم الابتدائى أهم مراحل التعليم فى سد منابع الأمية والتى تعوق عملية التنمية الاقتصادية للمجتمع، کما أن لها دور اجتماعى - لا يقل عن دورها الثقافى- يتحدد بتعليم التلميذ کيفية التعامل مع الآخرين، وتکوين اتجاهات جديدة نحو العالم الخارجى المحيط به، مما يجعلها تسهم مع الأسرة فى تنشئة الأبناء. وذلک من خلال بعدين رئيسين يرکز البعد الأول على التقنيات الحديثة في مجال تحسين تعليم المناهج، وهي: التعلم التفاعلي. المحاکاة بالحاسوب. معايير التقنية في تعليم مناهج المرحلة الابتدائية.
بينما يرکز الثاني على تنويع التعلم والتوظيف الإيجابي للإنترنت من حيث تنمية: الجوانب المعرفية. الجوانب غير المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.
السيد, سحر عبده محمد. (2017). التعريف بالتقنيات الحديثة في مجال تعليم المناهج وتنويع التعلم والتوظيف الإيجابي للإنترنت. المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 5(1), 27-46. doi: 10.21608/eaec.2017.50292
MLA
سحر عبده محمد السيد. "التعريف بالتقنيات الحديثة في مجال تعليم المناهج وتنويع التعلم والتوظيف الإيجابي للإنترنت". المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 5, 1, 2017, 27-46. doi: 10.21608/eaec.2017.50292
HARVARD
السيد, سحر عبده محمد. (2017). 'التعريف بالتقنيات الحديثة في مجال تعليم المناهج وتنويع التعلم والتوظيف الإيجابي للإنترنت', المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 5(1), pp. 27-46. doi: 10.21608/eaec.2017.50292
VANCOUVER
السيد, سحر عبده محمد. التعريف بالتقنيات الحديثة في مجال تعليم المناهج وتنويع التعلم والتوظيف الإيجابي للإنترنت. المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي, 2017; 5(1): 27-46. doi: 10.21608/eaec.2017.50292