أثر التفاعل بين أساليب العرض (مشارکة شرائح & مشارکة شاشات) ومستويات الرجع (رجع تصحيحي & رجع شارح) ببرنامج تدريب قائم على مؤتمرات الويب في تنمية مهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية القائمة على الحوسبة السحابية لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم

المؤلف

کلية التربية النوعية- جامعة عين شمس

المستخلص

هدف البحث الحالى إلي التعرف علي أثر التفاعل بين أساليب العرض (مشارکة الشاشات – مشارکة الشرائح) ومستويات الرجع (الرجع التصحيحي – الرجع الشارح )،المتضمنين ببرنامج تدريب قائم على مؤتمرات الويب، وما قد يترتب على ذلک التفاعل من  تنمية لمهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية القائمة على الحوسبة السحابية، وتکونت عينة البحث من عينة عشوائية تطوعية من أخصائيي تکنولوجيا التعليم العاملين بمرکز التطوير التکنولوجي بمحافظة الدقهلية لاعتبارات عملية خاصة بإمکانيات تطبيق التجربة، ولاستقصاء أهداف البحث قام الباحث بإعداد مجموعة من الأدوات فقد قام ببناء قائمة بمهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية القائمة على الحوسبة السحابية، بناء قائمة الأهداف الخاصة بالبرنامج التدريبي، أربعة برامج تدريبية قائمة على مؤتمرات الويب، اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية، بطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية، وقد أسفرت نتائج البحث أن برامج التدريب القائمة على مؤتمرات الويب لها دور فعال في العملية التدريبية أثناء الخدمة، حيث أنها أدت إلى زيادة التحصيل وتنمية المهارات، وتطبيقها، وقد ساعد استخدام نموذج تصميم خاص بالبحث والبرنامج التدريبي إلى زيادة أثر وفعالية البرنامج التدريبي القائم على مؤتمرات الويب

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية