الاتجاهات والاساليب الحديثة فى طرق بناء المنهج الالکترونى لتنمية المهارات التعليمية فى ضوء معايير جودة التعليم الالکترونى (الواقع والتحديات والمأمول )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة الطائف المملکة العربية السعودية

المستخلص

لکل عصر سماته وخصائصه، ويتميز عصرنا  بکونه عصر المعلومات ويطلق على المجتمع الذى نعيش فيه مجتمع المعلومات، حيث اصبح استخدام التقنيات فى کل مکان ،  ويشهد العصر الحديث تقدما وتطورا  فى شتى العلوم وتواکب هذه التطورات والاحداث المجالات العلمية لکونها اللبنة الأولى لکل دعائم العلم التى ينطلق منها کل جديد وحديث . ولقد اصبحت الاتجاهات والاساليب  الحديثة فى طرق بناء المناهج الالکترونية لتنمية المهارات  التعليمية فى ضوء معايير جودة التعليم الالکترونى تحتل الصدارة بتطبيقاتها وانماطها المتطورة التى تسهم بشکل واضح فى تحسين نوعية المخرجات التعليمية وذلک من خلال التفاعل الايجابى مع التقنيات للتغلب على المشکلات التربوية.  وتناولت ورقة العمل الحالية مجموعة من النقاط الرئيسية تمثلت فى  ماهية المنهج الالکترونى ، طرق بناء المنهج الالکترونى ، الاتجاهات والاساليب  الحديثة فى بناء المنهج الالکترونى ، دور المنهج الالکترونى لتنمية المهارات  التعليمية ، معايير جودة التعلم الالکترونى ، معوقات التطبيق ، نماذج معاصرة ، تصور مأمول فى بناء المنهج الالکترونى لتنمية المهارات  التعليمية