التفاعل بين توقيت تقديم الإنفوجرافيك ( قبل / بعد عرض المحتوى) و أسلوب التعلم ( الكلى / التتابعى ) في بيئة تعلم إلكترونية و أثره في تنمية مهارات تطوير الألعاب التعليمية الإلكترونية و الانخراط في التعلم لدى طالبات شعبة الطفولة

نوع المستند : أوراق عمل وبحوث محکمة بالمجلة العلمية للجمعية

المؤلف

كلية التربية -جامعة الإسكندرية - قسم تكنولوجيا التعليم

المستخلص

استهدف البحث الحالي الكشف عن أثر التفاعل بين توقيت تقديم الإنفوجرافيك وأسلوب التعلم في بيئة تعلم إلكترونية على تنمية مهارات تطوير الألعاب التعليمية الإلكترونية و الانخراط في التعلم لدى طالبات شعبة الطفولة، وتوصل إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات مجموعتى البحث فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى ولبطاقة تقييم الألعاب التعليمية الإلكترونية يرجع إلى أثر توقيت تقديم الإنفوجرافيك لصالح توقيت تقديم الإنفوجرافيك قبل عرض المحتوى ، ووجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات مجموعتى البحث فى التطبيق البعدى لمقياس الإنخراط في التعلم يرجع إلى أثر توقيت تقديم الإنفوجرافيك لصالح توقيت تقديم الإنفوجرافيك بعد عرض المحتوى ، ووجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطالبات ذات أسلوب التعلم الكلي و الطالبات ذات أسلوب التعلم التتابعي فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى ولمقياس الإنخراط في التعلم بصرف النظرعن توقيت تقديم الإنفوجرافيك لصالح الطالبات ذات أسلوب التعلم التتابعي فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى، ولصالح الطالبات ذات أسلوب التعلم الكلي فى التطبيق البعدى لمقياس الإنخراط في التعلم ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات مجموعات البحث فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى ولبطاقة تقييم الألعاب التعليمية الإلكترونية و لمقياس الإنخراط في التعلم ترجع إلى أثرالتفاعل بين توقيت تقديم الإنفوجرافيك و أسلوب التعلم، وتبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعات البحثية لصالح الطالبات ذات أسلوب التعلم الكلي اللاتى يدرسن بتوقيت تقديم الإنفوجرافيك قبل عرض المحتوى في التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى ولبطاقة تقييم الألعاب التعليمية الإلكترونية ، ولصالح الطالبات ذات أسلوب التعلم التتابعي اللاتى يدرسن بتوقيت تقديم الإنفوجرافيك بعد عرض المحتوى في التطبيق البعدى لمقياس الإنخراط في التعلم

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية